«ضبط النفس».. كذبة حوثية تُغطي على فشل اتفاق السويد

الخميس 28 فبراير 2019 20:10:58
«ضبط النفس».. كذبة حوثية تُغطي على فشل اتفاق السويد
واصل مليشيات الحوثي الانقلابية، الترويج لأكاذيبها من خلال ادعاءات ضبط النفس وتنفيذ اتفاق السويد!، إلا أن هذه المرة جاءت التصريحات من نائب رئيس هيئة الأركان العامة غير المعترف بها دوليًا، اللواء الركن علي حمود الموشكي والمعين من قبل المليشيات.
وزعمت الوكالة الحوثية، أن المليشيات الانقلابية تلتزم باتفاق السويد من خلال ضبط النفس وتنفيذ اتفاق السويد وخطة إعادة الانتشار، إلا أن تلك الشائعات تجلت في فشل المبعوث الأممي لدى اليمن، مارتن غريفيث ومغادرته صنعاء بعد محادثات فاشلة مع قادة الانقلاب.
الاجتماع الحوثي المنعقد بمحافظة الحديدة بحضور رئيس ما يسمى هيئة الاستخبارات غير المعترف بها دوليا، اللواء عبدالله يحيى الحاكم، المعين من قبل المليشيات، وحضور قادة الانقلاب بلجنة إعادة الانتشار، ادعى كذبا أن المليشيات تراعي حرمة الدم في الحديدة.
وفي الوقت التي تدعي فيها المليشيات بضبط النفس، جدد الانقلابيون القصف المدفعي على منازل المواطنين والأحياء السكنية في مدينة حيس بمحافظة الحديدة بمختلف القذائف المدفعية.
وأفاد سكان محليون في حيس بأن مليشيات الحوثي قصفت المدينة بعشرات القذائف المدفعية من قذائف الهاون والهاوزر بشكل عشوائي وهمجي.
وأوضح السكان أن القصف الحوثي دمر بعض المنازل، فيما تضررت المنازل الأخرى المجاورة لها، كما أدى القصف إلى حالة من الخوف والهلع لدى المواطنين والسكان في المدينة.
وتواصل مليشيات الحوثي الانقلابية قصفها العشوائي على المنازل والأحياء السكنية في مختلفة مديريات محافظة الحديدة ومواصلة تعنتها وخروقاتها للهدنة الأممية لوقف إطلاق النار.
ورفضت ميلشيات الحوثي تسليم الحديدة وموانئها الثلاثة خلال النقاشات التي يجريها "غريفيث"، ووفق مصادر فإنها مصممة على تنفيذ انسحاب شكلي يضمن لها البقاء في الحديدة.