محتجون يغلقون شوارع خور مكسر والمنصورة ويطالبون بتسليم قتلة رأفت دنبع

الخميس 7 مارس 2019 12:35:00
محتجون يغلقون شوارع خور مكسر والمنصورة ويطالبون بتسليم قتلة رأفت دنبع
قالت مصادر أمنية، إن محتجين أغلقوا شوارع مديرية خور مكسر بصورة شبة كاملة، صباح اليوم الخميس، وذلك بالتزامن مع اندلاع اشتباكات عنيفة بين مسلحين وقوات أمنية بالمديرية التابعة للعاصمة عدن. 
وأشارت المصادر ذاتها، إلى أن المحتجين منعوا مرور السيارات، وانتشروا في أماكن متفرقة من المدينة، وذلك منذ أن شهدت المديرية توترا أمنيا متصاعدا منذ أمس الأربعاء.
فيما أوضحت مصادر بمديرية المنصورة، إغلاق المتظاهرين لشوارع عدة أيضا بالمديرية، بينها شوارع رئيسية وأخرى فرعية، وذلك أثناء تظاهراتهم الغاضبة مطالبين بتسلم قتلة الشهيد رأفت دنبع.
واندلعت فجر اليوم الخميس، اشتباكات عنيفة بين مسلحين وقوات أمنية بمديرية خور مكسر في العاصمة عدن. 
ولازالت الاشتباكات مستمرة حتى هذه اللحظات مع استمرار عمليات إطلاق النار والقنص واستخدام قذائف الار بي جي من قبل المسلحين الذين يستخدمون الأحياء والمنازل والأسطح مواقع لهم.
وقالت مصادر، أن الاشتباكات أسفرت عن إصابة 6 من عناصر القوات الأمنية و4 من المسلحين. وأشارت المصادر ،  إلى أن الوحدات الأمنية، فرضت حصارًا على المنطقة التي يتحصن فيها المسلحون بمنازل المواطنين، وحرصت على عدم استخدام القوة المفرطة حتى لا يسقط ضحايا مدنيين.
 فيما أكد مصدر أمني رفيع ،  رصد عدد من المسلحين يرتدون الزي الأفغاني. ويأتي ذلك عقب حالة من الاحتجاجات المتواصلة منذ 4 أيام مطالبة بتحقيق العدالة في قضية مقتل أحد شباب المدينة على أيدي القوات الأمنية، مطلع الأسبوع الجاري.