لقاء هام بين الزبيدي وممثلة منظمة القيادات التاريخية العالمية بلندن

الخميس 7 مارس 2019 22:55:00
لقاء هام بين الزبيدي وممثلة منظمة القيادات التاريخية العالمية بلندن
أجرى رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي عيدروس الزُبيدي اليوم الخميس، لقاءً مع ممثلة منظمة القيادات العالمية التاريخية السيدة جين كنتمونت. 
وقدم الزُبيدي للسيدة كنتمونت شرحاً مفصلاً عن جذور القضية الجنوبية، موضحاً أن اليمن كانت دولتين عضوتين في الأمم المتحدة وجميع المنظمات الدولية، ومعترف بهما من جميع دول العالم، وقد دخلت الدولتان في اتفاقية وحدة من قبل الحزبين الحاكمين في الشمال والجنوب بدون الرجوع إلى الشعب والاستفتاء على ذلك القرار الذي تم بين النخب السياسية بعيداً عن قناعات الشعبين.
ونوه الزُبيدي إلى أن تجربة الوحدة فشلت وتسببت بحربين في عامي ١٩٩٤ و٢٠١٥، كان هدفهما اجتياح الجنوب وتدميره أرضاً وانساناً. 
وأوضح الزُبيدي أن إنشاء المجلس الانتقالي الجنوبي جاء بتفويض شعبي لتحقيق أهداف وتطلعات الشعب في جنوب اليمن، والمتمثلة بالتحرير والاستقلال وبناء الدولة الجنوبية المدنية المستقلة.
بدورها قدمت السيدة جين كنتمونت الشكر للرئيس الزُبيدي على هذا اللقاء كما قدمت له شرحاً مختصراً عن منظمة القيادات التاريخية التي تتكون من مجموعة من رجال السياسه الدولية المخضرمين الذين كانوا يقودون دولاً ومؤسسات دولية كبيرة.
وفيما يتعلق بالأزمة اليمنية قالت كنتمونت إن لديهم اهتمام واسع لإحلال السلام وإنهاء الأزمة اليمنية، وأنهم في هذا اللقاء يهدفون إلى الاستماع إلى الرئيس عيدروس الزبيدي ورؤيته عن الوضع في الجنوب بشكل خاص واليمن بشكل عام.
وشهد اللقاء نقاشاً حول كيفية تحقيق أهداف الشعب الجنوبي والطريقة الآمنة لذلك، حيث أشار الرئيس الزبيدي إلى إمكانية إجراء استفتاء وبأشراف الامم المتحدة بالبقاء بالوحدة القائمة أو الكونفدرالية مع الشمال أو الاستقلال، وكما هو معروف فإن حق تقرير المصير كفلته كل الشرائع السماوية والقوانين الوضعية ومنها ميثاق الأمم المتحدة.