نقاش موضوعي حول عيدروس والتيارات الاخرى والتخوين!

تناقشت مع شخص عزير احترمه لشخصه رغم كونه ضمن مشروع القوى اليمنية والمستخدمين الجنوبيين مشروع الأقاليم الستة وإلغاء حق الجنوبيين في تقرير مصيرهم .

عبر الواتس اب دخل وقال :سلام ياشيخ حسين كيف حالك ..قلت له :الحمد لله كيف حالك انت أكيد معك شيء جديد مادام كلمتني رغم أني زعلان منك لكن نشوف ..قال لي :ليش زعلان..قلت له :لم تأتي المرة الأخيرة وخلفت الوعد ..فقدم عذر مقبول كونه كان خارج عدن.

قال يا اخي اريد اطرح عليك 3 أسئلة وأريد اجوبة مقنعة وبعقلانية وبدون انفعال ...قلت له تفضل !

قال السؤال الأول :الفيديو الذي نشرت لعيدروس دليل على ارتباط سابق له بايران فكيف تؤمن به وكيف تريدنا نؤمن به ؟!

قلت له :اولا هل نريد الإيمان لعيدروس بسبب ارتباطاته مع الدول والجهة التي ارتبط بها حتى لو عارضت الحق الجنوبي ام بسبب القضية الجنوبية وتمسكه بها ؟!

قال : لا بسبب القضية الجنوبية .

قلت له :اذا ماقلت أنت عن عيدروس وارتباطه حينها بايران سبب يدعونا للإيمان به وليس العكس ان كنا ننظر من جانب وطني جنوبي فعيدروس يبني علاقاته من اجل قضية الجنوب وليس يستخدم علاقة الجنوب من اجل علاقاته ويترك العلاقة كذلك متى تعارضت مع الحق الجنوبي .

فهو عمل مع إيران حسب قولك في فترة لا احد غيرها مد يد لحركة تحرر الجنوب ثم عندما ارادت فرض فصيل شمالي على الجنوب هو الحوثي وقف عيدروس في وجهها وقال لنا مبدأ وحاربها وحارب من يواليها بينما البعض بقي معها الى يخدم مصالها على حساب قضية الجنوب ويرفع شعارات ويشتم الفاعلين في رسم مستقبل اليمن وهو يعرف ان ذلك يضر قضية الجنوب بل وصل به الحال الترحم على الصماد واعتباره زعيم عظيم وعلاقاته بالحوثيين كبيرة ويستخدم قضية الجنوب من اجل إيران وليس إيران وغير إيران من اجل قضية الجنوب كما فعل عيدروس .

عيدروس يدخل ويخرج بعلاقاته من اجل قضية الجنوب دخل مع الشرعية في شراكة وبقي على موقفه وعندما خيرته الشرعية بين اقالته من منصبه وقضية الجنوب فضل قضية الجنوب وأقيل بينما قام البعض بتفضيل المنصب رغم كونهم قيادات حراك وأصبحوا مع الستة اقاليم وظلم شعب الجنوب فاستخدموا الجنوب من اجل المنصب بينما عيدروس استخدم المنصب من اجل الجنوب وتركه عنه عندما حانت لحظة الاختيار بين قضيته ومنصبه .

علاقات عيدروس من اجل قضية الجنوب شرف له لا نقطة عليه فهو اثبت انه يصادق ويخاصم من اجل قضيته وهذا يزيدني إيمان بهذا الرجل فمهما كان حليفه لكن عند الاختيار سيبقى معنا ومع قضيته ويتخلى عن اي علاقة كما اثبت ..أليس هذا سبب للإيمان به !

السؤال الثاني :لماذا ترفضون ان يكون في الجنوب تيارات غيركم حتى تيارات تطالب بالوحدة ويكون الشعب الحكم على المشاريع المقدمة ؟

قلت له :اولا انا اجاوب كجنوبي ومؤيد للانتقالي فقط فانا لست عضو بالانتقالي ثانيا من قال لك انه اذا كان المبدأ ان يكون الاختيار للشعب بين المشاريع اننا سنرفض احد بالعكس هذا ما نطالب به ان تكون هناك تيارات حتى وحدوية وتطرح مشاريع الكل للشعب يختار في استفتاء برعاية دولية ووالله لو قال الشعب الجنوبي انه مع الوحدة كلما سنرفع علمها من اليوم الثاني .

نحن نرفض ان يكون هناك (فرض للمشاريع )فقط فالشرعية عبر مكونات تدعمها تقول ان لا مشروع الا الأقاليم الستة وأن الشعب كل الشعب قبل بمخرجات الحوار وان لا خيار غيرها وتقصي كل تيار اخر يطالب باي باستفتاء للشعب عليك ياعزيزي تقنع الشرعية بطرح المشاريع لاستفتاء على شعب الجنوب وعلي افرض على الانتقالي ان يقبل بذلك وأنا قد كلامي لان المجلس يصرح بذلك ليل نهار فهذا ما يسمى (حق تقرير المصير باستفتاء شعبي) اما ان يفرض مشروع الأقاليم على الشعب فلن يحصل ذلك وفينا عروق تنبض.

السؤال الثالث :لماذا تخونون كل من ينتقد الانتقالي وقيادته ولو كان بأغنية او مقال او تصريح هذا نقد يا اخي ؟!

قلت له :السؤال مطروح بشكل مغلوط او متعمد او عن غير فهم فهو يجب ان يكون في حالتين:

 1)لماذا تخونون من يخون قيادت المجلس ؟

او

2)لماذا تنتقدون من ينتقد المجلس ؟

أما ان يسمى ما يقوله البعض عن قيادت الانتقالي نقد وما يقوله انصار الانتقالي عنهم تخوين فهذه مغالطة وخداع ياصديقي.

من ينتقد بمقال او تصريح او أغنية هذا حقه وبالمقابل من حقنا ان ننتقد ما قال بمقال وتصريح وأغنية دون ان يمسه احد كما يحصل وإذا صنفت ردنا عليه تخوين فيجب بموضوعية ان تصنف البدء منه بنقد الانتقالي تخوين أيضا وان يكون البادىء اظلم كذاك .

نحن لم نعتقل احد غنى او كتب والكل يكتب ويشتم من داخل عدن لكن أليس لنا حق الرد بالكتابة ؟!! 

هذا ما نفعله الرد فقط وبنفس الأسلوب فكيف يصنف البدء نقد والرد تخوين؟

قال لي لنا جلسة ونقاش ..