اجتماع هام بين المجلس الانتقالي ورئيس مجموعة الأزمات الدولية (تفاصيل)

الخميس 21 مارس 2019 02:35:29
اجتماع هام بين "المجلس الانتقالي" ورئيس مجموعة الأزمات الدولية (تفاصيل)

التقى ظهر اليوم الأربعاء، هاني بن بريك نائب رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، برئيس مجموعة الأزمات الدولية السيد بول ميللي برفقة الباحثين في المجموعة الدولية أبريل الي وبيتر سيلزبري .

وخلال اللقاء، أكد بن بريك أن المجلس الانتقالي منذ تأسيسه هدفه استعادة دولة الجنوب ، وذلك بعد النصر الذي حققه أبناء الجنوب ومقاومته البطلة بقطع يد إيران ومشروعها التدميري في المنطقة على أدواتها الحوثية فى اليمن.

وأوضح خلال اللقاء، أن المجلس الانتقالي الذي جاء عبر تفويض شعبي، استطاع خلال العامين الماضيين منذ تأسيسه أن يكون شريكا حقيقيا مع دول التحالف في تثبت الأمن والاستقرار في محافظات الجنوب المحررة ، كما ساعدت قوات الأمن من بينها الأحزمة الأمنية في عدن ولحج وأبين وكذلك النخب العسكرية في شبوة وحضرموت والمهرة ، والتي أنشئت بدعم وتدريب قوات التحالف على محاربة تنظيم القاعدة واجثتاثه من اوكاره ومعسكراته في مختلف محافظات الجنوب.

وناقش نائب رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي مع المسؤول الأمريكي أهمية زيارة عيدروس الزبيدي، رئيس المجلس الانتقالي، والوفد المرافق له إلى كل من لندن وموسكو لاطلاع دول العالم على حقيقة مطالب شعب الجنوب بعيد عن أي تضليل لإرادة شعب الجنوب من قبل أطراف سياسية في الحكومة تعمل على تشويه مطالب شعبنا وحقه في استعادة دولته .

وأشار هاني بن بريك إلى أن هذه الزيارة تعتبر استمرارا لزيارته التي قام بها إلى لندن وباريس وبرلين لشرح رؤية المجلس الانتقالي الجنوبي وتعزيز العلاقات الخارجية مع مختلف دول العالم .

وجدد بن بريك التأكيد على أن شعب الجنوب يتوق إلى الحرية والسلام والعيش الكريم على أرضه واستعادة سيادته ، وأن تجاوز الإرادة الشعبية للجنوبيين ستقوض السلم والاستقرار في المنطقة والعالم أجمع .

حضر اللقاء أحمد لملس الأمين العام للمجلس الانتقالي الجنوبي، و لطفي جعفر شطارة عضو هيئة رئاسة المجلس.