السفير الروسي يلتقي عددا من أعضاء هيئة رئاسة المجلس الانتقالي في عدن (صور)

الخميس 21 مارس 2019 22:49:41
السفير الروسي يلتقي عددا من أعضاء هيئة رئاسة المجلس الانتقالي في عدن (صور)

التقى سفير روسيا الاتحادية لدى اليمن فلاديمير ديوشكين في عدن مساء اليوم الخميس، عددا من أعضاء هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي برئاسة الدكتورة منى عوض باشراحيل.
وفي مستهل اللقاء عبر السفير الروسي عن سعادته بلقاء قيادات المجلس الانتقالي في عدن، والتي تتزامن مع لقاءات تجريها السلطة الروسية مع رئيس المجلس عيدروس الزبيدي والوفد المرافق له الذي يزور موسكو حالياً .
وأشار ديوشكين إلى أن اجتماع السيد "بغدانوف" مستشار الرئيس الروسي بوتن، ونائب وزير الخارجية مع قيادة المجلس الانتقالي يعد خطوة مهمة جدا بالنسبة لروسيا وخطوة في الطريق الصحيح لاستمرار التواصل مابين المجلس وجمهورية روسيا الاتحادية.
من جانبها قدمت الدكتورة منى باشراحيل للسفير الروسي شرحا مفصلا عن المجلس ورؤيته السياسية لمستقبل الجنوب ، وهي الرؤية التي تجسد إرادة شعب الجنوب في استعادة دولته المستقلة .
وقالت الدكتورة باشراحيل إن شعب الجنوب يتوق إلى الحرية والسلام، والعيش الكريم على أرضه واستعادة سيادته، مذكرةً بدور روسيا ( الاتحاد السوفيتي سابقا )في عملية استقرار الجنوب بعد الاستقلال وبناء مؤسساته وتأهيل كوادره في مختلف المجالات المدنية والعسكرية .
وأضافت عضو هيئة الرئاسة بأن المجلس الانتقالي سلم رؤيته للحل عبر رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي الرئيس عيدروس الزُبيدي والوفد المرافق له الى الجهات الروسية المسؤولة .
وأكدت الدكتورة منى باشراحيل إلى أن المجلس الانتقالي يخطو خطوات جادة على الأرض مع مختلف القوى السياسية بما يخدم الجنوب وقضيته، وتقريب وجهات النظر، وصولا لتحقيق أهداف وطموحات شعبنا في استعادة دولته.
وفي نهاية اللقاء سلمت الدكتورة منى باشراحيل هدية تذكارية للسفير الروسي، بهذه بمناسبة زيارته للعاصمة الجنوبية عدن.
شارك في اللقاء أمين صالح والعميد ناصر السعدي ولطفي شطارة أعضاء هيئة الرئاسة والدكتور عبد الناصر الوالي رئيس القيادة المحلية للانتقالي بالعاصمة عدن .