بالصور..قوات الجبال البيضاء تبلغ آخر منفذ حدودي بمحافظة البيضاء (تفاصيل حصرية)

الأربعاء 27 مارس 2019 23:06:00
بالصور..قوات "الجبال البيضاء" تبلغ آخر منفذ حدودي بمحافظة البيضاء (تفاصيل حصرية)

كشفت مصادر ميدانية لـ"المشهد العربي"، اليوم الأربعاء أنّ حملة الجبال البيضاء واصلت انتشارها في مديرية مرخة العليا بمحافظة شبوة، لدحر الإرهاب.

وقالت المصادر إنّ القوات أغلقت آخر منفذ حدودي مع محافظة البيضاء، باتجاه مسور وقيفة غربي شبوة.

وكشفت مصادر عسكرية، أنّ قوات النخبة الشبوانية ضبطت أسلحة ثقيلة بينها راجمات صواريخ، وكم هائل من المتفجرات، كانت بحوزة مليشيات إرهابية مرتبطة بنائب الرئيس علي محسن الأحمر، وتحديداً في جبال ووديان مرخة ونصاب بمحافظة شبوة المحاذية للمحافظات الشمالية.

وأوضحت المصادر أنّ المليشيات الإرهابية حصلت على هذه الأسلحة الثقيلة بناءً على اتفاقات مع ألوية عسكرية تابعة للأحمر، قضت بأن يُسلِّم "الأخير" معسكرات وترسانة أسلحة ثقيلة ومتوسطة ومتفجرات للعناصر الإرهابية في عدد من مديريات محافظة شبوة.

وأطلقت قوات النخبة في محافظة شبوة بإسناد من قوات التحالف العربي، أمس الثلاثاء، العملية العسكرية "الجبال البيضاء"، تهدف إلى تطهير مديريتي مرخة ونصاب من عناصر تنظيم القاعدة الإرهابي، حيث نجحت العملية - المسنودة بدعم إماراتي - في ضبط أسلحة وعتاد ثقيل ومتفجرات في أوكار الجماعات الإرهابية في مديريتي نصاب ومرخه.

وتأتي هذه العملية ضمن خطة قوات النخبة الشبوانية في استكمال تأمين مديريات المحافظة، التي ظلت طوال الفترة الماضية تعاني الانفلات الأمني وانتشار الجماعات الإرهابية.

ونقلت شبكة "سكاي نيوز" عن قائد قوات النخبة الشبوانية المقدم محمد البوحر قوله إنّ العملية تأتي ضمن استراتيجية التحالف العربي في مكافحة الإرهاب، مطالباً أهالي مديريتي مرخة ونصاب، إبلاغ القوات الأمنية عن العناصر الإرهابية في المنطقة، مشدداً على أنّ تنظيم القاعدة فقد في محافظة شبوة معظم مواقعه السابقة، وأن العناصر الإرهابية المتواجدة حالياً جاءت بعد العمليات الأمنية في محافظة أبين في يناير الماضي.

ميدانياً، أعلن "البوحر" كذلك، نجاح عملية الجبال البيضاء في تطهير مناطق ووديان وشعاب نصاب ومرخة العلياء والسفلى من فلول الإرهاب، مقدماً الشكر لدولة الإمارات على ما تقدمه من دعم وإسناد لمحاربة الإرهاب وترسيخ دعائم الأمن والاستقرار في محافظة شبوة.

قائد النخبة الشبوانية "محور الشهداء" وجدي باعوم أكّد - من جانبه - أنّ النخبة الشبوانية بجميع محاورها تواصل عملياتها العسكرية في مديريات شبوة، وقد وصلت إلى منطقة الركبة في خورة بشبوة.

وقوبلت العملية العسكرية بترحيب كبير من قبل أهالي هذه المديريات، حيث عبّروا عن شكرهم وامتنانهم لقوات التحالف وقوات النخبة الشبوانية لتأمين مناطقهم أسوة بباقي مناطق شبوة.