بشعارات أسد للمدنيين ونعامة أمام الحوثي.. انتفاضة ضد الإصلاح في تعز (صور)

الخميس 28 مارس 2019 18:50:07
بشعارات "أسد للمدنيين ونعامة أمام الحوثي".. انتفاضة ضد الإصلاح في تعز (صور)

نظم الآلاف من أهالي تعز، اليوم الخميس، تظاهرة حاشدة شارك فيها سكان المدينة القديمة بمختلف فئاتهم وانضم إليهم سياسيون وناشطون وصحافيون ومنظمات المجتمع المدني للتنديد بالمجازر المروعة التي تعرضت لها أحياء في المدينة القديمة خلال الأسبوع الماضي على أيدي مليشيا الإصلاح، والتي سقط جراءها العشرات من المدنين بين قتيل وجريح، وتعرضت المنازل للحرق والنهب والمنشآت المدنية للقصف.

ورفع المتظاهرون لافتات تدعو لتقديم قيادات الحملة الأمنية (حملة القتل والإبادة) للمحاكمة، كما رفعوا شعارات تندد بسياسات الشرعية ( أسد أمام المدنيين ونعامة أمام الحوثيين)، ويقصدون بهم المليشيات التابعة للمدعو حمود وغزوان المخلافي الذين يديريون مجموعة من القتلة والعناصر الإرهابية تحت مسمى "قوات الحشد الشعبي" المدعومة من قطر وإيران.

وانطلقت التظاهرة من أحياء المدينة القديمة حيث يخيمون متجهين نحو شارع جمال مرورا بعدة شوارع حاملين لافتات منددة بالقتل بالهوية واستباحة المدينة القديمة والتنكيل بالسكان من قبل مليشيات جماعة الإخوان في تعز.

كما نفذ المتظاهرون وقفة احتجاج أمام مقر التجمع اليمني للإصلاح مرددين (شعار حسبنا الله ونعم الوكيل ) وجباههم وأصابعهم ترنو وتشير نحو المقر، وصولا إلى ديوان عام المحافظة وهتف الجميع بصوت واحد (نعم لمحاكمة قيادات الحملة الأمنية).

وأصدر المتظاهرون بيان شددوا فيه على أن الحملة الأمنية التي استهدفت أحياء المدينة القديمة اختلط فيها سلوك العسكري بالمليشيا خرجت بمهام محددة وتحولت إلى نشاط انتقامي.