منزل صنعاء.. كيف فَضَح التحالف الشيطاني بين الإصلاح والحوثيين؟

الجمعة 29 مارس 2019 01:25:05
"منزل صنعاء".. كيف فَضَح التحالف الشيطاني بين الإصلاح والحوثيين؟
يوماً بعد يوم، تتمدد لعلاقات التقارب بين حزب الإصلاح (الذراع السياسية لجماعة الإخوان الإرهابية) ومليشيا الحوثي، رغم النفي الذي يحاول الطرف الأول من هذا "التحالف الشيطاني" نفيه، ضمن سياساته التي يملؤها "رقصٌ" على كل الحبال السياسية.
مصادر خاصة في صنعاء، أبلغت "المشهد العربي"، بأنّ القيادي بالإصلاح فتحي العزب رئيس قطاع الطلاب والشباب في الحزب، استقبل في منزله بصنعاء قيادات بمليشيا الحوثي منهم القيادي محمد البخيتي، المكلف من الانقلابيين بإجراء حوار مع حزب الإصلاح، وذلك امتداداً للقاءات سابقة عقدت بين الطرفين. 
الكشف عن هذا الاجتماع تزامن مع مشاركة عناصر بحزب الإصلاح في تظاهرة نظّمتها المليشيات الحوثية في ذكرى عملية عاصفة الحزم.
ونشر عضو الجمعية الوطنية الجنوبية وضاح بن عطية، عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، صورةً تُبرز مشاركة قيادات من حزب الإصلاح الإخواني في تظاهرة الحوثيين، وقال: "يظهر في الصورة القيادي في حزب الإصلاح فرع تعز، غالب سلطان، جوار يحيى بدر الدين الحوثي شقيق مؤسس جماعة الحوثي ووزير الترببة والتعليم في حكومة الإنقلاب". 
مشاركة الإخوان في التظاهرة جاءت بعد يومٍ من تصريح لافت لمهدي المشاط رئيس ما يُسمى المجلس السياسي الأعلى، الذي كشف فيه أنّ المليشيات الانقلابية تتلقّى ما دعاها "رسائل إيجابية"، قائلًا إنّ "الإخوان نادمون على الانخراط في صفوف التحالف"، غير أنّ القيادي الحوثي لم يشر إلى أنّ مليشيا الإصلاح هي في الأساس تطعن التحالف والشرعية من الخلف. 
في توقيت متزامن يثير الكثير من الشكوك، سارت الإخوانية توكل كرمان التي دعت صراحةً، حزب الإصلاح بتغيير تحالفاته على الأرض بما يساعده على تجاوز أزمة الوجود التي تهدده، وقالت إنّ طريق حزب الإصلاح باتجاه مليشيا الحوثي أصبح إجبارياً. 
كرمان - المعروفة بمعاداة التحالف العربي والترويج للإرهاب - أضافت عبر حسابها على "فيسبوك": "الخيارات محدودة..إما إن يغيروا موقفهم تجاه الإصلاح، أقصد التحالف والأحزاب وكل الذين يقاومون الحوثي. أو أن يغير الإصلاح إستراتيجيته تجاه الأصدقاء والخصوم.. لا مانع أن يكون خصوم الأمس أصدقاء اليوم، وأصدقاء الأمس خصوم اليوم، ومن باب أولى إن كانوا أصدقاء زائفين..هكذا هي السياسة، لا عداوات دائمة ولاصداقات دائمة ". 
في هذه الأثناء أيضاً، دشّن حزب الإصلاح في محافظة تعز ما تُسمى "الهيئة الوطنية لحماية السيادة ودحر الانقلاب"، وهي كيان معادٍ يعمل على استهداف التحالف والحكومة، في مؤامرة إخوانية تستهدف استنزاف "الشرعية" بغية الانقاض على السلطة. 
المؤامرة اكتملت بالكشف عن دور قطري مشبوه في هذا السياق، حيث تموّل الدوحة هذا الكيان المشبوه، فيما بثّت قناة الجزيرة فعالياته وذلك ضمن مخطط شامل لجماعة الإخوان بتحويل تعز إلى ساحة صراع مع التحالف. 
ولا يمكن النظر إلى تحالف المليشيات الحوثية بنظيرتها الإخوانية بأنّها علاقة سرية، فكثيراً ما أقدم أي منهما على تصرف يفضح هذه التوأمة الإرهابية، ولعل الدليل الأبرز على ذلك هدوء الجبهات التي يقودها الإخوان في مأرب وتعز وكذلك جبهة نهم في صنعاء. 
ففي تصريحٍ فاضحٍ لهذه العلاقة، صرح القيادي الحوثي محمد عبد الحوثي، وهو المسؤول عن وكالة "سبأ" الخاضعة لسيطرة المليشيات، عندما قال إنّهم "يُرحّبون بأي تقارب مع الإصلاح"، بل وأثنى على كوادر الجماعة وعلى مواقفها بالوقوف بجانب الحوثيين.