التحالف العربي: مستمرون في تدمير القدرات النوعية لمليشيا الحوثي

الاثنين 1 إبريل 2019 21:11:45
التحالف العربي: مستمرون في تدمير القدرات النوعية لمليشيا الحوثي
أكد التحالف العربي، اليوم الإثنين، أن قواته مستمرة في تدمير القدرات النوعية لمليشيات الحوثي الانقلابية المدعومة من إيران.
وأشار العقيد الركن تركي المالكي المتحدث الرسمي باسم قيادة التحالف العربي خلال مؤتمر صحفي، عقده اليوم، في العاصمة السعودية الرياض، إلى أنه تم تدمير كهفين شرق صنعاء لانطلاق طائرات بدون طيار حوثية، وتدمير ثلاث منصات للصواريخ البالستية في مديرية صحار والصفراء في صعدة مع صواريخ من نوع بدر.
وشدد العقيد المالكي على حرص قيادة التحالف على اتخاذ الإجراءات الخاصة بحماية المدنيين والأطفال خلال استهداف مواقع مليشيا الحوثي الانقلابية.
وذكر أن قيادة التحالف وقعت مع ممثلة الأمين العام للأمم المتحدة، مذكرة تفاهم لحماية الأطفال بالداخل اليمني، وتهدف إلى تأسيس وحدة حماية الأطفال، مشيرا إلى أن المليشيا مستمرة في انتهاك حقوق الأطفال عبر تجنيدهم وارسالهم إلى الجبهات.
وحول العمليات العسكرية أكد العقيد المالكي أن المليشيا الانقلابية خسرت خلال الأسبوعين الماضيين 1131 مسلحا، و348 موقعا وعتادا عسكرية.
ولفت إلى أن التحالف شن عملية عسكرية في منطقة كتاف يوم 26 مارس، استهدف مواقع المليشيا، وأن هناك احتمالية وجود اضرار جانبية، حيث تم إحالة الحادث إلى الفريق المشترك لتقييم الحوادث لإعلان النتائج.
وقال ، أن الجيش وبإسناد من التحالف، سيطر على عدة مواقع في محور علب، وكتاف والبقع بصعدة، ومواقع بالجوف، وحرض بحجة بمديرية مستبا جنوب حيران، وتم أسر 46 مسلحا حوثيا بينهم أطفال.
كما انطلقت اليوم، عملية عسكرية في نهم بصنعاء بإسناد جوي، إضافة الى خوض قوات اللواء 33 بالضالع معارك مع المليشيا وتم استهداف المليشيا وتكبيدها خسائر فادحة، وفي تعز دارت اشتباكات بين الجيش من اللواء 35 مدرع في المسراخ والاقروض.
واستعرض متحدث التحالف الأسلحة التي ضبطت في منفذ شحن البري، وبلغ عددها 340 عبوة دافعة، و140 طلقة كانت في طريقها لمليشيا الحوثي بصنعاء.
وحول الوضع في الحديدة أوضح ناطق التحالف أن المليشيا مستمرة في خرق اتفاق وقف اطلاق النار، حيث تم رصد اكثر من 2343 خرقا، وتستهدف المليشيا المناطق المدنية بمختلف أنواع الأسلحة بما فيها الصواريخ البالستية وطائرات بدون طيار.
وذكر العقيد المالكي إن التحالف نزع ودمر أكثر من 121 لغما بحريا، زرعتها المليشيا لتهديد الملاحة البحرية في البحر الأحمر.