كواليس لقاء رئيس بعثة المراقبين الأمميين بأهالي الدريهمي بالحديدة 

الثلاثاء 2 إبريل 2019 16:15:18
كواليس لقاء رئيس بعثة المراقبين الأمميين بأهالي الدريهمي بالحديدة 
التقى رئيس بعثة المراقبين الأمميين الدنماركي مايكل لوليسغارد اليوم الثلاثاء ممثلين من أهالي مديرية الدريهمي بمحافظة الحديدة، استمع فيه إلى شكاوى الأهالي ومعاناتهم التي تسببت فيها مليشيات الحوثي الموالية لإيران.
وطالب أهالي مديرية الدريهمي، رئيس لجنة إعادة الانتشار في محافظة الحديدة، خلال اللقاء بإخراج الحوثيين من المديرية والعمل على إطلاق سراح نحو ١٠٠ ألف من النساء والأطفال تحتجزهم المليشيات الحوثية دروعا بشرية وذلك من خلال وثيقة موقعة من وجهاء وأعيان الدريهمي. 
ودعا المواطنون لوليسجارد إلى التدخل لتأمين خروج الأسر وإخراج المليشيات، بعد أن حول الحوثيون منازل المدنيين العزل إلى متاريس لعناصرهم.
كما طالبوا في الوثيقة، بتطهير المدينة وشوارعها من الألغام والعبوات الناسفة التي زرعتها مليشيات الحوثي لإعاقة تقدم القوات المشتركة قبل سريان وقف إطلاق النار في المحافظة الساحلية.
وفي وقت سابق اليوم منعت مليشيات الحوثي، وفدا أمميا تابعا لبرنامج الغذاء العالمي من الوصول إلى مطاحن البحر الأحمر شرقي مدينة الحديدة من أجل تشغيله وتوزيع آلاف الأطنان من المساعدات الغذائية.
ورغم هذا التعنت إلا أن رئيس لجنة إعادة الانتشار تمكن من الوصول إلى المناطق المحررة؛ حيث يعقد حالياً اجتماعاً بالوفد الحكومي.
وكثفت مليشيات الحوثي خرقها لوقف إطلاق النار قبل ساعات من موعد الاجتماع بهدف عرقلة رئيس اللجنة من لقاء الوفد الحكومة، المعترف بها دوليا.