بدعم من المجلس الانتقالي ..الاحتفال باليوم العالمي للتوحد بعدن

الثلاثاء 2 إبريل 2019 21:56:38
بدعم من المجلس الانتقالي ..الاحتفال باليوم العالمي للتوحد بعدن

بدعم من المجلس الانتقالي الجنوبي، نظمت جمعية أطفال عدن للتوحد، اليوم الثلاثاء، حفلا للاحتفاء باليوم العالمي لاضطرابات طيف التوحد.

وكانت الجمعية العامة للأمم المتحدة قد اعتمدت وبالإجماع في ديسمبر 2007 القرار 139/62 ، اعتبار يوم 2 أبريل بوصفه اليوم العالمي للتوعية بمرض التوحد.

خلال الحفل، أشاد فضل الجعدي مساعد الأمين العام للمجلس الانتقالي الجنوبي،بجهود جمعية أطفال عدن للتوحد، مؤكدا دعم المجلس لهذه الشريحة والمساعدة على ادماجها في المجتمع.

وفي الحفل، استعرضت مربيات الأطفال العديد من الفقرات، منها تدريب الأطفال لتأهيلهم ودمجهم كليا مع أقرانهم من الأطفال العاديين بهدف توفير فرص جيدة للتكيف مع المجتمع بصورة طبيعية وإظهار مدى الإبداع والتميز لدى الطفل التوحدي.

واختتم الحفل بتكريم الطاقم الاخصائي في الجمعية و تكريم الطفل المبدع أحمد محمد الأبي من "جمعية أنا وليس اعاقتي للتنمية" لإبداعه.

حضر الحفل، نورة فضل عبدالله، رئيسة دائرة المرأة والطفل في الأمانة العامة للمجلس الانتقالي، و نزار جاوي المدير التنفيذي لصندوق المعاقين، وعدد من المسؤولين، بالإضافة إلى أمهات وآباء أطفال التوحد وعائلاتهم، وجمهور غفير ملئت به القاعة من مختلف الشرائح.