خبير: هذا ما فعلته قطر في اليمن والمنطقة لنشر الفوضى

الجمعة 5 إبريل 2019 12:46:05
خبير: هذا ما فعلته قطر في اليمن والمنطقة لنشر الفوضى

وجه الخبير العسكري والاستراتيجي خلفان الكعبي، اليوم، انتقادًا حادًا لدويلة قطر.
وقال في تغريدة عبر "تويتر"، رصدها "المشهد العربي": "قطر انتقدت قيام التحالف العربي بمكافحة الإرهاب في اليمن، قطر الشريك الأساسي والممول للإرهاب مع إيران".
وأضاف: "قطر قدمت مليار دولار للميليشيات المسلحة ف العراق ودعمت التنظيمات الإرهابية في سوريا لتمكين إيران ولبث الفوضى ف المنطقة".
وتابع: "استثمار قطر خاسر، والقيادة القطرية تآمرها واضح #ليبيا".
وانتقدت المتحدثة باسم وزارة الخارجية القطرية، لولوة الخاطر، انضمام الإمارات لبيان صادر عن فرنسا وإيطاليا وبريطانيا والولايات المتحدة الأمريكية يدعو إلى ضبط النفس ووقف التصعيد في ليبيا، وذلك بعد إعلان المشير خليفة حفتر قائد ما يُعرف بـ"الجيش الوطني الليبي" بعملية "تحرير طرابلس".
ونشرت وكالة الأنباء الإماراتية الرسمية في تقرير البيان الصادر عن الدول الخمس، وجاء فيه: "أكدت حكومات دولة الإمارات العربية المتحدة وفرنسا وإيطاليا وبريطانيا والولايات المتحدة الأمريكية أنها تشعر بقلق بالغ بشأن القتال حول مدينة غريان الليبية.. وحثت جميع الأطراف على وقف التصعيد على الفور".
وقالت حكومات الدول الخمس في البيان الذي أصدرته وزارة الخارجية الأمريكية: "في هذه اللحظة الحساسة من مرحلة التحول في ليبيا فإن اتخاذ الوضع العسكري والتهديد بعمل أحادي لن يؤدي إلا إلى المجازفة بجر ليبيا نحو الفوضى.. نعتقد بقوة بأنه لا حل عسكريا للصراع في ليبيا".