أقامتها خليفة الإنسانية .. أسدال الستار على دورات تنمية مهارات التدريس بسقطرى

الجمعة 5 إبريل 2019 14:27:00
أقامتها " خليفة الإنسانية ".. أسدال الستار على دورات تنمية مهارات التدريس بسقطرى
المشهد العربي - خاص:
أسدل الستار مساء الخميس في أرخبيل سقطرى، على دورات تنمية مهارات التدريس الفعالة لمعلمي سقطرى، التي أقيمت بدعم من مؤسسة الشيخ خليفة بن زايد للأعمال الإنسانية، واستهدفت معلمي ومعلمات خمس مدارس في مدريتي حديبو وقلنسية.
واستهدفت الدورة في آخر أيامها، معلمي ومعلمات مدرسة خالد للتعليم الثانوي، الذين بلغ 18 مشاركاً، تلقوا خلالها تدريبات مكثفة في مهارات التدريس وإدارة الفصل الفعالة، وذلك لتطوير وتحسين مهاراتهم التدريسية.
وكانت سلسلة الدورات، قد دشنت في مدارس الزهراء للتعليم الثانوي، وصلاح الدين الأيوبي للتعليم الأساسي، و30 نوفمبر في مديرية حديبو عاصمة المحافظة، وانتقلت بعدها لمدرسة سيف بن ذي يزن للتعليم الأساسي في قلنسية، قبل أن تختتم أمس في مدرسة خالد بن الوليد للتعليم الثانوي في حديبو.
الجدير بالذكر أن مؤسسة الشيخ خليفة للأعمال الإنسانية، وضمن خططها لدعم قطاع التربية في أرخبيل سقطرى، قد قامت خلال الفترة الماضية، بتأهيل وترميم العديد من المدارس في أرخبيل سقطرى، وإضافة فصولٍ دراسية للبعض منها، وتقديم المنح للمئات من الطلاب لدراسة مساق البكلاريوس في دولة الإمارات العربية المتحدة، وجمهورية مصر العربية، وكذا تقديم حافلاتِ نقلٍ للعديد من المناطق في الأرخييل.