لقاء لمناقشة الأوضاع الإنسانية بمحافظة المهرة

الأربعاء 10 إبريل 2019 18:25:47
لقاء لمناقشة الأوضاع الإنسانية بمحافظة المهرة
عقد مدير عام مكتب وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل بمحافظة المهرة فايز علي سهيل ونائبه سالم سويلم اليوم الأربعاء اجتماعاً بمدينة عدن، مع مديرة مكتب منظمة اليونيسيف لمحافظات حضرموت والمهرة وسقطرى فوزية غرامه.
وجرى خلال اللقاء مناقشة مجمل الأوضاع الإنسانية بالمحافظة وآلية تفعيل منظمات المجتمع المدني وضرورة إجراء المسح الميداني للتقييم المنظمات المحلية العاملة بالمحافظة.
وناقش اللقاء ضرورة إجراء الحصر للنازحين والمهمشين وحصر الأماكن المتواجدين فيها وكيفية التدخل، وكذلك مشروع دراسة الحالة الذي يهتم بالطفل وآلية التدخل في تحسين وضع الأطفال والدعم النفسي لهم.
واستعرض نائب المدير سالم سويلم سالم واقع منظمات المجتمع المدني حالياً وما تقدمه من خدمات إنسانية وما تحتاج إليه لتأهيلها لتحقيق المعايير التي من خلالها يمكنها الحصول على الدعم من المنظمات الدولية العاملة باليمن ومنها منظمة اليونيسيف.
ولفت إلى أن أن منظمات المجتمع المدني لعبت دوراً كبيراً في التخفيف من الكارثة الإنسانية التي لحقت بالمحافظة بشهر أكتوبر من العام الماضي جراء إعصار لبان. 
بدورها أوضحت مديرة مكتب اليونسيف فوزية غرامه، طبيعة التدخلات التي تم تنفيذها في المحافظة من قبل منظمة اليونسيف خلال العام الماضي.
يأتي هذا فيما جرى اللقاء بحضور اللقاء المحامي أنيس أحمد مدير الإدارة القانونية بالمكتب، والرقيب ناشر المدير المالي بالمكتب ومنير سويدان منسق محافظة حضرموت.