صحيفة دولية: المليشيات تُجند طلبة المدارس عبر المراكز الصيفية

السبت 22 يونيو 2019 10:01:29
صحيفة دولية: المليشيات تُجند طلبة المدارس عبر المراكز الصيفية

كشفت صحيفة الشرق الأوسط في عددها الصادر اليوم السبت، عن عملية حشد واسعة تقوم بها مليشيات الحوثي من أجل ضم مقاتلين جدد من شريحة الأطفال والشباب المراهقين من طلبة المدارس إلى جبهاتها العسكرية عبر مراكز صيفية تتوزع في عدد من مديريات صنعاء وبعض المناطق التابعة لسيطرة المليشيات.

وبحسب مصادر تربوية بصنعاء في تصريحات للصحيفة ، فإن ما سمي باللجنة الإشرافية العليا للمراكز الصيفية الحوثية بصنعاء أصدرت تعميمات لأتباعها في المحافظات طالبتهم بسرعة تشكيل لجان فرعية ومشرفين حوثيين وعقد لقاءات واجتماعات للتحضير والبدء بإقامة المراكز الصيفية هذا العام.

وقالت المصادر للصحيفة ، إن اللجان الفرعية الحوثية التي شُكلت مطلع الأسبوع الماضي بدأت اجتماعاتها التحضيرية للشروع بإقامة المراكز والمخيمات الصيفية. وأشارت إلى إجراء مسوحات ميدانية لأماكن التجمعات وحصر طلاب المدارس والشباب الذين تود الجماعة استهدافهم عبر مخيماتها الصيفية.

ووفقا للمصادر التربوية، فقد حددت الميليشيات مطلع يوليو المقبل موعدا لانطلاق مراكزها الصيفية، وقالت بأنها ستستمر على مدى 40 يوما متواصلة، ووصفت حجم التحضيرات التي أعدتها المليشيات لإقامة هذه المراكز بـ"الضخمة"، وقالت إن حجم التجهيزات يشير إلى أنها ستكون معسكرات صيفية وليست مراكز صيفية لطلاب مدارس صغار سن وشباب مراهقين.

وكشفت المصادر التربوية عن رصد الجماعة أكثر من 350 مليون ريال يمني ميزانية تشغيلية أولية لانطلاق المراكز الصيفية بأمانة صنعاء والمناطق الأخرى الخاضعة لسيطرتها.