الكاميرون تواجه إجراءات انضباطية بعد الخسارة من إنجلترا

الاثنين 24 يونيو 2019 20:10:53
الكاميرون تواجه إجراءات انضباطية بعد الخسارة من إنجلترا

تواجه الكاميرون تحقيقًا وربما إجراءات انضباطية بعد الخسارة 3-صفر أمام إنجلترا في دور الستة عشر لكأس العالم لكرة القدم للسيدات أمس الأحد، واعتراض اللاعبات على قرارين لحكم الفيديو ورفضهن في البداية استئناف المباراة بعد توقفها.
وبعد إلغاء الهدف الثاني لإنجلترا بداعي وجود تسلل ثم احتسابه بعد مراجعة تقنية الفيديو اعترضت لاعبات الكاميرون على قرار حكم اللقاء لتوقفت المباراة وبدا أن الفريق الإفريقي في طريقه للانسحاب قبل استئناف المباراة مجددًا.
واعتقدت لاعبات الكاميرون أنهن قلصن الفارق في مطلع الشوط الثاني لكن تقنية الفيديو وقفت ضدهن مجددًا بإلغاء الهدف بداعي وجود تسلل هامشي، ما أثار المزيد من مشاهد الفوضى خلال المباراة.
وتضمنت المباراة المتوترة واقعة بصق مدافعة الكاميرون أوجستين إيجانجي على ذراع مهاجمة إنجلترا توني دوجان.
وتحولت المباراة بعدها إلى مشاهد سيئة شملت التحامات قوية قبل أن تنتهي بمشهد عنيف تمثل في التحام ضد ستيف هاوتون لاعبة إنجلترا، ما تسبب في إنذار الكسندرا تاكوندا.
وقال متحدث باسم الاتحاد الدولي للعبة (الفيفا) "الفيفا يبحث هذا الأمر في هذه المرحلة".
وعلى الأرجح ستفتح لجنة الانضباط بالفيفا تحقيقًا بعد مراجعة لقطات من المباريات بينما قالت إيشا جوهانسن رئيسة لجنة كرة القدم للسيدات في الاتحاد الإفريقي للعبة، إن الاتحاد سيحقق في الأحداث.
وأضافت جوهانسن، وهي رئيسة اتحاد سيراليون للعبة أيضًا، "بينما نفتخر بفرقنا الإفريقية المشاركة في كأس العالم للسيدات عكست مباراة الكاميرون وإنجلترا، أمس الأحد، صورة سيئة ليس فقط على صعيد كرة قدم السيدات في إفريقيا لكن للكرة الإفريقية بشكل عام".
وأضافت في بيان "سيتم التعامل مع هذه التصرفات ومعالجتها بالشكل المناسب".
وانتقد فيل نيفيل مدرب إنجلترا بشدة تصرفات الفريق المنافس.
وقال لاعب مانشستر يونايتد السابق "شعرت بالخزي تمامًا بسبب ما قام به المنافس، إذا كان هذا فريقي لرفضت أن تمثل هؤلاء اللاعبات إنجلترا مجددًا.
"هذه المشاهد تبث حول العالم وعندما ترى اللاعبات الصغيرات هذه التصرفات فلن يكون الأمر مناسبا"، ووجه مدرب الكاميرون ألين دجيمفا الاتهام لحكم اللقاء ووصف الهزيمة بأنها "إجهاض للعدالة".