توجيهات حوثية باعتقال مشرفين في إب (وثيقة)

السبت 29 يونيو 2019 23:06:25
توجيهات حوثية باعتقال مشرفين في إب (وثيقة)

المشهد العربي – خاص :

أصدرت مليشيا الحوثي توجيهات جديدة بالقبض على اثنين من أبرز المشرفين في مدينة إب على خلفية الاشتباكات التي جرت في المدينة الأسبوع الماضي.

وأوضحت مصادر لـ"المشهد العربي"، أن التوجيهات تضمنت القبض على القيادي الحوثي أحمد عبدالرحمن حسان المعين من المليشيا قائداً لقوات الأمن المركزي، والقيادي الحوثي محمد علي سفيان المُعين من المليشيا مديراً لقسم 17 يوليو في مدينة إب.

وقالت المصادر إن القياديين الحوثيين من أتباع القيادي الحوثي الصريع إسماعيل عبدالقادر سفيان المُعين من المليشيا وكيلاً لمحافظة إب الذي لقي مصرعه في اشتباكات مدينة إب.

ولفتت إلى أن القيادي الحوثي الصريع كان قد هاجم سجن إدارة الأمن لتحرير قريبه محمد علي سفيان.

وأشارت إلى أن القيادات الحوثية الصادرة بحقها أوامر اعتقال تتمتع بحماية من قيادات حوثية نافذة بينهم القيادي "أبو كاظم" المشرف الأمني للحوثيين في إب والقيادي عبدالقادر الشامي المُعين من المليشيا مديراً لجهاز الأمن السياسي، مبينةً أن صدور أمر الاعتقال يأتي في إطار الصراع بين قيادات المليشيا.

وشددت على أن تلك التوجيهات التي صدرت أمس الجمعة تزامنت مع الإفراج عن القيادي الحوثي عبدالحافظ السقاف، الذي كان قد أوقف في مكان خاص لاحتجاز القيادات الحوثية بصنعاء على خلفية اشتباكات إب.

وبّينت المصادر أن قيادات حوثية نافذة وقفت في صف السقاف وحملت القيادي الحوثي الصريع إسماعيل عبدالقادر سفيان مسؤولية الاشتباكات.

وأكدت أن حياة السقاف في خطر في حال عودته إلى إب وأن قيادات حوثية نافذة أخرى تسعى لتصفيته في إطار صراع السلطة والنفوذ بين القيادات الحوثية.