حملة جديدة من إصلاح تعز لمنع عرض فيلم 10 أيام قبل الزفة خلال عيد الأضحى

الأربعاء 24 يوليو 2019 22:37:00
حملة جديدة من إصلاح تعز لمنع عرض فيلم "10 أيام قبل الزفة"  خلال عيد الأضحى

المشهد العربي - تعز - خاص:

للمرة الثانية على التوالي،بدأ حزب الإصلاح بتعز حملة لوقف عرض فيلم "10 أيام قبل الزفة "المقرر عرضه خلال عيد الأضحى المبارك، وذلك بعد نجاحهم في منع عرضه في عيد الفطر الماضي.

وأعلن عبدالله أحمد العديني البرلماني عن حزب الإصلاح بتعز، عن بدء حملة لجمع التوقيعات الرافضة لفتح السينما وعرض أفلام هابطة بحسب وصفه.

وأكد العديني عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي"فيس بوك"، أنهم جمعوا التوقيعات من المواطنين يوم الإثنين الماضي في الباب الكبير وشارع ٢٦ وسوق الشنيني وشارع الحصب وسوق قات بئر باشا جوار مصنع البلاط .

وأضاف العديني، أنه زار الجامع الكبير في بئر باشا، وجامع العيسائي وجامع عمر بن الخطاب في السوق المركزي، وجامع الهندي، مدعياً أن رواد المساجد أعربوا عن سخطهم الكبير من عرض الفيلم باعتباره عملا لا أخلاقيا واستهتار بدماء الشهداء وإهانة لجرحى الحرب بحسب وصفه.

ودعا البرلماني عن حزب الإصلاح، إلى إيقاف الفيلم الذي أسماه "منكر" وعدم فتح السينما في نادي تعز السياحي، إضافة إلى تحويل نادي تعز السياحي إلى مؤسسة طبية وخدمية لصالح جرحى الحرب، معتبرا أن فتح السينما سيفسد أخلاق الشباب والأسر والمجتمع.

وكان مسئولون محليون، قد أجلوا في وقت سابق عرض الفيلم إلى عيد الأضحى بسبب التهديدات التي أطلقها متشددوا الإخوان بمنع العرض بالقوة في عيد الفطر الماضي.