الجالية الجنوبية بأمريكا تصدر بياناً لدعم الإمارات والمجلس الانتقالي

الجمعة 26 يوليو 2019 02:02:00
الجالية الجنوبية بأمريكا تصدر بياناً لدعم الإمارات والمجلس الانتقالي

أصدرت الجالية الجنوبية في الولايات المتحدة الأمريكية الخميس، على هامش قيامها بمظاهرة عامة امام مبنى الأمم المتحدة في نيويورك، والتي حضرها عدد كبير من أبناء الجنوب من مختلف الولايات يقودهم فيها رؤساء الجاليات وممثلي الجمعيات والمنظمات وكل القطاعات الشبابية والطلابية.

وأكد البيان على الالتزام بثوابت الثورة الجنوبية المتمثلة في التحرير والاستقلال واستعادة الدولة الجنوبية كاملة السيادة على حدود ٢١ مايو ٩٠، والتاكيد على أن المجلس الانتقالي الجنوبي هو الممثل والمفوض عن شعب الجنوب في أي مفاوضات ترعاها الأمم المتحدة ورفض رفضاً قاطعاً أي استنساخ لمكونات وهمية وقيادات كرتونية للحديث نيابة عن شعب الجنوب وقضيته العادلة.

وطالب البيان، الأمم المتحدة بإشراك المجلس الإنتقالي الجنوبي كطرف رئيس في مفاوضات عملية السلام باليمن، مشدداً على الدعم الكلي والمطلق لرجال المقاومة الجنوبية في جبهة الضالع وكافة جبهات القتال ضد الحوثي، والتأكيد على مساندة الأحزمة الأمنية وقوات النخبة الجنوبية في كل أرجاء الجنوب كونها صمام الأمان والاستقرار والقوة الوحيدة.

وجدد البيان على دعم التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية ودولة الامارات العربية المتحدة في مواجهة إيران، مستنكراً الهجمات الصاروخية الإرهابية ضد أهداف مدنية في السعودية من قبل الميليشيات الحوثية المدعومة من إيران، والتنديد باستهداف إيران واعتراضها لناقلات النفط والسفن التجارية في مضيق هرمز.

وعبر البيان عن تقدير الجالية للدور العظيم الذي قامت به دولة الإمارات العربية المتحدة طيلة السنوات الأربعة الماضية في مكافحة الإرهاب وتجفيف منابعة، وكذلك تدريب وتأهيل القطاعات الأمنية والعسكرية في مكافحة الإرهاب والتطرف المتمثل بتنظيم القاعدة، مطالباً الأمم المتحدة والعالم الحرّ بدعم استمرار جهود دولة الامارات العربية المتحدة في هذا الملف.

وندد البيان بالحرب الخدماتية والتعذيب الجماعي الذي يتعرض لها الشعب من قبل الحكومة اليمنية وجماعة الإخوان المسلمين، مؤكداً رفض الجالية لكل السياسيات التي ينتهجها الإخوان المسلمين في شبوة وسقطرة ووادي حضرموت والمهرة والتي تعرض الأمن والاستقرار للخطر والإرهاب المدعوم من الإخوان.

كما ندد البيان بفشل الحكومة في توفير الحد الأدنى من واجباتها تجاه المواطن خصوصاً الخدمات الاساسية وعلى رأسها الكهرباء والمشتقات النفطية في ظل أجواء صيفية شديدة الحرارة، مع التأكيد رفض الجالية الجنوبية لانعقاد ما يسمى بمجلس النواب المنتهية ولايته في أي بقعة من أرض الجنوب وعدم اعترافها بمخرجات تلك اللقاءات العبثية.

وطالب البيان مجلس الأمن الدولي بالنظر الجاد واتخاذ ما يلزم تجاه كافة التهديدات ومن ضمنها تلك المخططات العدوانية والإرهابية التي تستهدف حرية الملاحة الدولية في باب المندب وخليج عدن، مؤكداً أن الجالية الجنوبية في أمريكا هي جزء لا يتجزأ من الشعب الجنوبي.