جرائم الإصلاح تضعه في خانة واحدة بجانب المليشيات الحوثية (ملف)

الجمعة 26 يوليو 2019 16:29:29
جرائم الإصلاح تضعه في خانة واحدة بجانب المليشيات الحوثية (ملف)

وضعت جملة من الممارسات القمعية مليشيا الإصلاح الإخوانية في خانة واحدة مع المليشيات الحوثية، بعد أن تكررت الجرائم التي ترتكبها المليشيات منذ انقلابها على السلطة قبل خمس سنوات تقريباً في مناطق سيطرة الحزب الإخواني، والتي جاء على رأسها تعذيب المعتقلين السياسيين وقصف المناطق المدنية والبحث عن الفوضى بأي طريقة وأي ثمن.

وقبل أيام قالت لجنة المخفيين قسرا بتعز، إن حزب الإصلاح الإخواني يقوم بممارسة أبشع أنواع التعذيب بحق المعتقلين والمخفيين قسراً في سجونه المنتشرة بالمحافظة، وأن هناك الكثير من القصص المؤلمة تكشف طرق التعذيب التي تقوم بها مليشيات الإصلاح بحق المخفيين والمعتقلين في سجون الإصلاح السرية في بعض المدارس والمقرات والمعسكرات التابعة لهم. 
فيما حملت منظمة حق للدفاع عن الحقوق والحريات، قائد اللواء 22 ميكا وقائد اللواء 17 مشاة والقيادات الفاعلة في حزب التجمع اليمني للإصلاح بتعز، المسؤولية الجنائية الدولية عن الجرائم المرتكبة في المحافظة، مشيرة إلى أن قوات مسلحة نظامية ومليشيات مسلحة تخضع لإمرتهم وسيطرتهم الفعليتين مارست أفعالاً جنائية بأوامر صريحة وموثقة صادرة عنهم وبصفتهم وبشخوصهم.
"المشهد العربي" يقدم لقرائه ملفاً يتضمن أبرز جرائم وانتهاكات مليشيات الإصلاح بعدد من المحافظات اليمنية، في وقت أشارت فيه مصادر إلى وجود لقاءات وتفاهمات بين المليشيات الإيرانية ونظيرتها التابعة لقطر: