الخليج الإماراتية: الشرعية أصبحت عالة على التحالف العربي

الخميس 22 أغسطس 2019 13:32:10
الخليج الإماراتية: الشرعية أصبحت عالة على التحالف العربي

قالت صحيفة الخليج الإماراتية، إن الحكومة الشرعية في اليمن تعيش حالة من التخبط وعدم الحيلة وفشل كبير في إدارة شؤونها الداخلية.
وأضافت الصحيفة في افتتاحية عددها الصادر اليوم الخميس، أنه لم يكن أحد يتمنى أن تصل الحكومة الشرعية في اليمن إلى هذه النقطة من نكران الجميل لما قدمته وتقدمه الإمارات "أمس واليوم وغداً"، فقد ظهر مجدداً جحودها بالإساءة إلى موقف دولة الإمارات العربية المتحدة، ودورها في تحرير أراضيها التي كانت تقع تحت سيطرة مليشيات الحوثي منذ عام 2014.
وذكرت الصحيفة ، أن الحكومة تعيش حالة من التخبط وعدم الحيلة، عكست ضعفاً جلياً في إدارة شؤونها الداخلية، فعلى الرغم من كل الظروف التي جرت تهيئتها لتمكينها من الأرض والعودة إلى البلاد لخوض المعركة إلى جانب شعبها للتخلص من مفاعيل الانقلاب، لم تستطع إدارة الخلافات القائمة على الأرض بالحوار البنّاء والتواصل مع مختلف الأطراف السياسية والمجتمعية، لتشكيل جبهة عريضة لإدارة المعركة، واستعادة السلطة التي فقدتها.
وأشارت الصحيفة، إلى أنه عكس ما أقدمت عليه الحكومة من خلال تصريحاتها المتخبطة والكاذبة تجاه الإمارات، نظرة قاصرة للأمور وتنكراً لدماء زكية سالت على أرض اليمن قدمها شهداء الإمارات، الذين كانوا في مقدمة الصفوف لتحريره من عبث «الحوثي»، وهي حقائق لا تستطيع الحكومة إنكارها ولا إنكار الدور الاستثنائي للإمارات باستجابتها لنداء أشقائها في نجدتها عندما كانوا في حاجتها.
وأضافت الصحيفة، فيما كان همها الوحيد البقاء في الغرف المكيفة في فنادق خمس نجوم، وتريد من الآخرين أن ينوبوا عنها في المعارك على الأرض لتأتي هي وتجني ما ضحى به الآخرون من أرواحهم ودمائهم.
واختتمت الصحيفة، للأسف تحولت الشرعية إلى عالة على التحالف، وابتعدت عن هم الناس الحقيقي، وأفرغت طاقتها في البيانات والتنديد والشكوى من الآخرين، وهو الشيء الوحيد الذي تتقنه، في الوقت الذي لا تكف فيه عن مطالبة الآخرين بالدفاع عن فشلها، الذي حال دون تحرير كامل اليمن من سطوة الانقلاب الحوثي وطي صفحته إلى الأبد.