سلطات الإخوان تحول قضية الناشط مطير إلى المحكمة بمأرب

الاثنين 9 سبتمبر 2019 19:49:17
سلطات الإخوان تحول قضية الناشط "مطير" إلى المحكمة بمأرب

حولت النيابة العسكرية التابعة للسلطات الإخوانية في محافظة مأرب، أوراق القضية المرفوعة ضد الناشط والكاتب المهندس حافظ مطير إلى المحكمة العامة، للنظر والبت فيها.
وأكدت مصادر محلية أنه من المقرر أن يتم يوم غدا الثلاثاء الساعة الثامنة صباحا مقابلة رئيس المحكمة لاستكمال، إجراءات الإفراج عن الناشط حافظ مطير والسعي لإغلاق هذه القضية.
وأوضحت المصادر أن الناشط حافظ مطير مدني ولم يعد عسكري، مشيرة إلى أنه كان يحمل رتبة ملازم في الجيش اليمني ورواتبه موقوفة، بسبب خطاب مقدم من النيابة لعدم حضوره إليها.
الجدير بالذكر أن الناشط مطير لا يزال محتجزا في سجن الاستخبارات العسكرية بمأرب، بتوجيهات من مدير دائرة القضاء العسكري للجيش المدعو عبدالله الحاضري، بالرغم من توجيهات النيابة قبل أيام بإطلاق سراحه بكفالة لكنه لم يطلق سراحه حتى الآن.
وكان الناشط مطير قد تم اعتقاله في وقت سابق من قبل سلطات الإصلاح بمأرب بتهمة الإساءة لما يسمى بالهاشميين والذين يتولون مناصب عليا في الجيش اليمني، وذلك عبر منشورات له بصفحته على "الفيس بوك".
يذكر أن عدد من النشطاء قد دشنوا خلال اليومين الماضيين حملة طالبوا فيها السلطات في محافظة مأرب، سرعة الإفراج الفوري عن الناشط حافظ مطير، مؤكدين أنه محتجز بدعوات غير منطقية وقانونية وبتوجيهات من قيادات إصلاحية.