رئيس انتقالي شبوة يلتقي أبو همام اليافعي في العاصمة عدن..تفاصيل

الخميس 12 سبتمبر 2019 00:57:00
رئيس انتقالي شبوة يلتقي أبو همام اليافعي في العاصمة عدن..تفاصيل

شهدت العاصمة عدن اليوم الأربعاء، لقاءا هاما بين الشيخ علي محسن السليماني، رئيس القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي في محافظة شبوة، مع قائد القوات الجنوبية في العاصمة عدن عبدالناصر البعوة (أبوهمام اليافعي).
وفي بداية اللقاء، الذي حضره نائب رئيس انتقالي شبوة عيدروس باعوضة، ومدير الإدارة السياسية عبدالله المركدة،رحّب اليافعي برئيس انتقالي شبوة ومرافقيه.
وخلال اللقاء ،ناقش الجانبان الترتيبات العسكرية وجاهزية القوات المسلحة الجنوبية، مؤكدين إن شعب الجنوب الذي تمكّن من إفشال أطماع إيران وطرد مليشيات الحوثي مطلع العام 2015م، قادر على طرد مليشيات حزب الإصلاح الإخواني والجماعات الإرهابية، المتسترة تحت غطاء الشرعية.
وأكد كلا من السليماني واليافعي على أن الجنوب قادم، وأن نيل شعب الجنوب لاستقلاله بات قاب قوسين أو أدنى، داعيين الجميع إلى نبذ الفرقة وتوحيد الصفوف وتوحيد الكلمة وعدم الانصياع خلف ما تروج له الأبواق الإعلامية التي تحاول النيل من الشعب الجنوبي وقضيته الوطنية العادلة.
وحيّا السليماني واليافعي بسالة وتضحيات القوات المسلحة الجنوبية في مواجهة المليشيات ، مشيدين بالرفض الشعبي الجنوبي للتواجد مليشيات الإخوان التابعة للشرعية، ومؤكدين أن دور الشعب الجنوبي لا يقل أهمية عن دور القوات المسلحة الجنوبية في الانتفاضة وافشال المخططات الإرهابية التي كانت تريد استهداف خاصرة الجنوب وقضيته الوطنية التحررية.

كما أشادا السليماني واليافعي أيضاً ،بالملاحم التي تسطرها القوات الجنوبية والجنود المجهولة التي تتعقب تعزيزات المليشيات وتقطع طرق إمدادها في مختلف مناطق الجنوب، محذرين في الوقت نفسه من خطر عودة الجماعات الإرهابية وأعمال التقطع والبلطجة في المناطق التي تنتشر فيها مليشيات الإخوان الإرهابية التابعة للشرعية.