رئيس انتقالي سقطرى: عسكرة المحافظة من قبل الإخوان أمر مرفوض

الجمعة 13 سبتمبر 2019 17:23:09
رئيس انتقالي سقطرى: عسكرة المحافظة من قبل الإخوان أمر مرفوض

المشهد العربي ـ خاص:

أبدى رئيس القيادة المحلية للمجلس الانتقالي بمحافظة أرخبيل سقطرى يحيى مبارك سعيد، تعجبه من تصريحات أركان اللواء الأول مشاه بحري ناصر قيس حول وضع الكهرباء في المحافظة.

وقال سعيد إنه من المعروف أن مثل هذه الاشكاليات تحل من قبل السلطة المحلية وأجهزتها التنفيدية المختلفة، لذا فمن المستغرب إقحام أركان اللواء نفسه في قضايا إدارية لا صلة لها بالعمل العسكري.

وأضاف أنه كان يفترض أن يصدر هذه التصريحات من قبل الوكيل الأول للمحافظة أو أحد الوكلاء، لكن يبدو أن سقطرى قادمة على حكم العسكر.

وشدد على أنه لا مكان لحكم العسكر في سقطرى وإن لم تستطع السلطة المحلية قيادة أمور البلاد إلى بر الأمان، فإن الشعب لن يقف مكتوفي الأيدي وسيقول الشعب كلمته.

ولفت إلى أن الهبة الشعبية التي قام بها أبناء قلنسية وأبناء حديبو وتوصيف العناصر الإخوانية له بإنه انقلاب وهذا التوصيف مردود عليهم.

وأشار إلى أن الانقلابات تتم على رأس جهاز الدولة والمؤسسات العسكرية، أما أن يحدث متابعة لاستحقاق شعبي للحياة الكريمة وأبسطها الكهرباء فهذا الحق مكفول للجميع.

وأكد سعيد أن الشعب السقطرى أقدم على هذا الخيار بعدما تعرض منذ شهر رمضان الكريم وحتى هذه اللحظة لانقطاعات متكررة للتيار الكهربائي، وهو ما نجم عنه إتلاف غالبية الأجهزة الكهربائية للمواطن.

وأوضح رئيس انتقالي سقطرى أن أي حل حول الكهرباء يجب أن يتم من قبل التحالف العربي، ولابد أن تشارك كل النخب الجماهيرية للوصول الحل النهائي للأزمة.