اجتماع هام لمناقشة سير علاج الأمراض الوبائية في ردفان..تفاصيل

الثلاثاء 17 سبتمبر 2019 17:32:59
اجتماع هام لمناقشة سير علاج الأمراض الوبائية في ردفان..تفاصيل
ردفان- المشهد العربي

شهدت مدينة الحبيلين، صباح اليوم الثلاثاء، اجتماعا هاما لمناقشة سير الإجراءات المتخذة بشأن مواجهة الوبائيات التي تنتشر في المديرية منذ أشهر ومنها الحميات الفيروسية وحمى الضنك،والاسهالات والكوليرا.

وضم الاجتماع،مدير عام ردفان والقائم بمدير مكتب الصحة والسكان بالمديرية، ،ومدير مشتشفى ردفان العام.

وناقش الاجتماع، كيفية تقديم العلاج للمرضى،واتخاذ طرق الوقاية عبر عدة إجراءات، منها حملة رش ضبابي، وحملة نظافة استثنائية، وفتح قنوات اتصال مع المنظمات والجهات المختصة في محافظة لحج، ووزارة الصحة العامة.

بحث الاجتماع، الاحتياجات الخاصة بالمستشفى المتعلقة بالتطورات الاستثنائية التي شهدت انتشار الفيروسات الوبائية، والعمل على رفع تلك الاحتياجات إلى الجهات المسؤولة في المحافظة والمنظمات.

من جانبه أكد مدير عام مستشفى ردفان، أن الأمور تسير بشكل جيد نتيجة الجهود الحثيثة التي تبذل داخل المستشفى، رغم الإمكانيات الشحيحة، مشدداً على ضرورة استمرار هذه الجهود حتى تتضاءل تلك الوبائيات.

ودعا خلال الاجتماع، أبناء المجتمع إلى التفاعل مع كل الخطوات، مقدماً شكره لجهود قيادة السلطة المحلية بالمحافظة، ولمدير مكتب الصحة بالمحافظة على متابعتهما المستمرة للوضع الصحي في المديرية أولاً بأول.

وأكد أن فريق الهلال الأحمر الإماراتي قد أبدى تجاوبا كبيرا مع المستشفى، مشيرا إلى زياة وفد من الهلال الأحمر قريبا للمديرية.