بدعم إماراتي..حملة رش ضبابي لمكافحة الأوبئة في المخا (فيديو)

الثلاثاء 24 سبتمبر 2019 00:15:57
بدعم إماراتي..حملة رش ضبابي لمكافحة الأوبئة في المخا (فيديو)

ضمن جهودها المتواصلة لمكافحة الأوبئة في الساحل الغربي،دشنت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، اليوم الإثنين، بالتنسيق مع مكتبي الصحة والزراعة في مديرية المخا بمحافظة تعز حملة الرش الضبابي لمكافحة الأوبئة.
وقال ممثل الهلال الأحمر الإماراتي في الساحل الغربي، إن الحملة تأتي تلبية لنداء استغاثة من السلطة المحلية، موضحا أنها تستهدف القضاء على البعوض والحشرات الناقلة للأوبئة الفتاكة .
وشدد ممثل الهلال الأحمر على أهمية تضافر جهود الجميع لإنجاح الحملة في القضاء على نواقل الحميات والوصول إلى كل المواقع الموبؤة في عموم المديرية .
من جانبه، قال مدير مكتب الزراعة والسكان في المديرية ، خلال عملية التدشين ، إنه تم وضع خطة مجدولة للحملة تنفذها فرق متخصصة على مدى 12 يوما وتشمل مدينة المخا ومختلف عزل وقرى المديرية .
ونقل مدير مكتب الزراعة ،تحيات وشكر السلطة المحلية وأهالي المخا كافة لدولة الإمارات العربية المتحدة والتي تتواصل مساعداتها بسخاء نادر للشعب اليمني في كل المجالات عبر ذراعها الإنسانية ممثلة بهيئة الهلال الأحمر .
وفي السياق ذاته، أكد مدير مكتب الصحة في المديرية أهمية الحملة والتي تأتي في سياق الجهود المبذولة من قبل الهلال الأحمر الإماراتي لمكافحة والقضاء على حمى الضنك والحميات الأخرى التي عادت للانتشار مع موسم هطول الأمطار.