إصابة 4 أشخاص باشتباكات مع عصابة تزوير عملة تتبع مليشيا الإصلاح بتعز

السبت 28 سبتمبر 2019 20:40:33
إصابة 4 أشخاص باشتباكات مع عصابة تزوير عملة تتبع مليشيا الإصلاح بتعز

أفاد مصدر أن اشتباكات مسلحة اندلعت اليوم السبت في منطقة باب موسى بتعز بين مسلحين يتبعون صدام المقلوع أحد القادة الميدانيين لمليشيا الإصلاح وعناصر من الشرطة.

وقال المصدر في تصريحات لـ"المشهد العربي"، إن الحادث أدى إلى إصابة شرطيين حالة أحدهما خطيرة، إضافة إلى إصابة أحد المسلحين ومواطن كان يمر في الشارع.

وأضاف أن الاشتباكات اندلعت عقب محاولة عناصر من شرطة قسم باب موسى القبض على أحد المسلحين في إحدى محلات الصرافة وبحوزته 3 آلاف دولار مزورة يحاول صرفها.

وأشار إلى أن المسلح التابع لجماعة صدام المقلوع توجه الخميس الماضي إلى محل الصرافة لصرف الدولارات المزيفة، قبل أن يعتذر منه صاحب المحل بحجة عدم توفر المبلغ وطلب منه العودة وإبلاغ فسم الشرطة.

ولفت إلى أن 3 مسلحين آخرين من نفس العصابة كانوا في إحدى الزقاق المجاورة لمحل الصرافة ينتظرون المسلح الرابع الذي ذهب إلى المحل.

وشدد على أن المسلح الذي كانت بحوزته الدولارات المزيفة تمكن من الفرار في حين تم القبض على أحد أفراد العصابة بعد إصابته في الاشتباكات.

يشار إلى أن صدام المقلوع يعد واحداً من أبرز القادة الميدانيين في مليشيا الإصلاح بمدينة تعز، وكان يعمل مرافقاً للقيادي الإخواني حمود سعيد المخلافي، وتم ترقيمه ومنحه رتبة عسكرية في اللواء 170 دفاع جوي بعد مغادرة المخلافي إلى تركيا.