وجنت على نفسها هلاكًا.. ماذا بعد إعدام مليشيا الإخوان لـالقميشي؟

الخميس 3 أكتوبر 2019 18:26:00
وجنت على نفسها هلاكًا.. ماذا بعد إعدام مليشيا الإخوان لـ"القميشي"؟

كعادتها التي تُظلِّل تاريخها الأسود منذ أن ظهرت جماعة الإخوان الإرهابية، أقدمت مليشيا حزب الإصلاح، ذراع الجماعة في اليمن، على جريمة بشعة، اغتالت من خلالها سعيد القميشي، أحد أبناء محافظة شبوة، اليوم الخميس.

بدمٍ بارد، أطلقت عناصر مليشيا الإخوان الرصاص على المواطن سعيد القميشي خلال مشاركته في مسيرات شعبية خرجت اليوم رفضًا للاحتلال الإخواني وللمطالبة بعودة قوات النخبة الشبوانية إلى المحافظة وتأييدًا للمجلس الانتقالي.

بصدر عارٍ وقلب ملؤه حب الجنوب، وقف "القميشي" مسالمًا رافعًا علم وطنه، حتى اغتالته يد الإرهاب الغاشمة، بإطلاق الرصاص عليه من المسافة صفر، جدَّدت التأكيد على ما لم يكن في حاجة لأن يؤكد، وهو الوجه الإرهابي للمليشيات الإخوانية التابعة لحكومة الشرعية التي يقدوها الإرهابي علي محسن الأحمر.

وبينما تُظهر واقعة الاغتيال وحشية قاسية اعتادت عليه مليشيا الإخوان، فإنّه من المتوقع أن تشعل هذه الجريمة طوفانًا من الغضب ضد "الإصلاح" المسيطر على حكومة الشرعية، وهو طوفانٌ يُخلِّص شبوة من الاحتلال الإخواني الغاشم.

وعلى مدار سنوات وسنوات، برهن الشعب الجنوبي على وقوفه إلى جانب قواته المسلحة وقيادته السياسية في مواجهة التحديات الصعبة، ما يعني أنّ هذا العمل الإخواني الإرهابي سيُقابل بالتفاف شعبي جنوبي حول قادته، ينتفض قصاصًا لدماء أبنائه ودفاعًا عن أرضه وأمنه واستقراره.

ونشر عضو الجمعية الوطنية الجنوبية جمال بن عطاف، مقطعًا مصورا للحظة استشهاد القيادي بالمقاومة الجنوبية سعيد تاجره القميشي، وقال في تغريدة عبر موقع التواصل الاجتماعي "تويتر": "‏لحظة استشهاد سعيد تاجره بعد محاولة أحد جنود الاحتلال سحب العلم من يده ولكنه رفض فما كان من المجرم إلا أن باشره بإعدام ميداني من مسافة صفر".

وأضاف: "هذا الفيديو سيمر على كل بيت وقرية ومدينة في شبوة لتتحول إلى حمم بركانية تتفجر ضد الغزاة الذين يقتلون فلذات اكبادهم بعدما كانت النخبة تحميهم".

في الوقت نفسه، علَّق عضو هيئة الرئاسة بالمجلس الانتقالي الجنوبي سالم ثابت العولقي على خروج حشود أبناء الشبوة للتعبير عن رفضهم لمليشيا حزب الإصلاح والمطالبة بعودة قوات النخبة، وتحدث عن قمع وقتل مليشيا الإصلاح لأبناء شبوة بعزان.

وقال العولقي عبر حسابه على "تويتر": " مليشيا حزب الإصلاح الإخواني التي تسمي نفسها بقوات الشرعية تنفذ إعدامات ميدانية بحق متظاهرين سلميين من أبناء محافظة شبوة الذين خرجوا للتعبير عن رفضهم لمشروع الفوضى والإرهاب وتأييدًا لقوات النخبة الشبوانية والمطالبة بعودتها لتثبيت الأمن والاستقرار في المحافظة.. ممارسات داعش تعود مجددًا".

وأضاف العولقي: "رغم الإعدامات الميدانية والقمع والمداهمات التي نفذتها مليشيات حزب الإصلاح إلا أنّ المئات من أبناء شبوة أصروا على إكمال الفعالية الجماهيرية.. وردد الحاضرون شعارات تدعو لاستقلال الجنوب وعودة قوات النخبة الشبوانية وشعارت أخرى مناوئة لحزب الإصلاح والحوثي وكافة التنظيمات المتطرفة".

وعقب الجريمة الإخوانية الغادرة، صدر بيانٌ عن الفعالية الشعبية لأبناء المديريات الجنوبية بمحافظة شبوة (ميفعة، حبان، الروضة، رضوم) المطالبة بعودة قوات النخبة الشبوانبة، أعربت فيه عن إدانة منظمات المجتمع المدني والشخصيات الاجتماعية في المديريات الجنوبية بمحافظة شبوة ما حدث من قوات الاحتلال (الإخواني) في النقاط والمعابر التي استحدثوها وكذلك في مدينة عزان من قمع وإرهاب المتظاهرين السلميين والمطالبة بإطلاق سراح المعتقلين فورًا.

وطالب البيان، الذي اطلع "المشهد العربي" على نسخة منه، التحالف العربي ومجلس الأمن ومنظمة الأمم المتحدة وكل شرفاء العالم بالوقوف مع شعب الجنوب لانتزاع حريته واستقلاله من المحتل الغاشم، في إشارة إلى المليشيات الإخوانية.

كما جدَّد البيان المطالبة بعودة قوات النخبة الشبوانية إلى مواقعها السابقة وجميع مناطق المحافظة لحفظ الأمن والاستقرار ومحاربة الجماعات الإرهابية وإخراج المليشيات (الإخوانية) القادمة من مأرب التي بقدومها أقلقت امن المجتمع ومارست القتل والتعذيب وأرجعت الثآرات وحمل السلاح وعودة الجماعات الإرهابية، بعد الأمن والأمان الذي تحقّق في وجود "النخبة".

كما أكّدت الحشود الجماهيرية التأييد المطلق للمجلس الانتقالي الجنوبي كمثل وحيد لشعب الجنوب ودعمها له في حوار جدة برئاسة القائد الرئيس عيدروس الزبيدي، وثمّنت دور التحالف العربي ممثلاً في المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة في الوقوف مع شعب الجنوب.