الحبتور يُجيب.. ما وراء تسليح إيران للحوثيين؟

السبت 5 أكتوبر 2019 16:10:54
الحبتور يُجيب.. ما وراء تسليح إيران للحوثيين؟

كشف رجل الأعمال الإماراتي خلف الحبتور، اليوم، الهدف من تسليح إيران لمليشيات الحوثي في اليمن، مؤكدًا أن الوصول إلى الحدود الجنوبية للسعودية هو هدف طهران.

وقال في تغريدات عبر "تويتر"يستمر قادة إيران، على رأسهم خامنئي بالتهديد والتنديد وتوجيه الشتائم إلى قادة دول مجلس التعاون الخليجي. كلنا يقين أن الهدف وراء قيام إيران بتسليح الحوثيين الشيعة في اليمن وتمويلهم هو الوصول إلى الحدود الجنوبية للسعودية.

وأضاف: "في 2017، اعترفت العراق بشرعية الحشد الشعبي، وهو تنظيم شيعي يقاتل بالوكالة عن إيران، ولائه الصريح لخامنئي ومقتدى الصدر وعلي السيستاني. يتشارك العراق حدود مع السعودية، وهدف إيران واضح وهو الدخول إلى المملكة".

وأوضح: "شعب العراق يتألم اليوم من هذه القرارات الخاطئة، ويطالب بالتحرر من السيطرة الإيرانية، إذ أنه يعاني الآن ما قد عاناه وما زال يعانيه شعب إيران تحت حكم الملالي من حرمان وفقر وقمع وظلم".

وتابع: "على العراقيين الابتعاد عن المرجعيات الدينية ليسلموا. فالمرجع الوحيد هو الله، سبحانه وتعالى. المرجعيات والملالي لديهم اجندات توسعية إرهابية بعيدة كل البعد عن ديننا الحنيف، الإسلام دين السلام والتعايش والمحبة".