نقابة الصحفيين: توثيق جرائم مليشيا الإخوان في شبوة لرفعها للمنظمات الدولية

السبت 5 أكتوبر 2019 20:42:42
نقابة الصحفيين: توثيق جرائم مليشيا الإخوان في شبوة لرفعها للمنظمات الدولية

أعلنت نقابة الصحفيين بالعاصمة عدن، عن توثيقها لكافة الجرائم والانتهاكات التي تمارسها مليشيا الإخوان التابعة للشرعية بحق الصحفيين والمراسلين الجنوبيين .
وأكدت نقابة الصحفيين أنها بصدد رفع كل تلك الانتهاكات والممارسات القمعية، بحق الصحفيين للمنظمات الدولية المعنية بحفظ حقوق الصحفيين، والعمل على حثها على إصدار إدانات تحمل الجهات المعتدية كافة المسئولية عن تلك الانتهاكات التي طالت الصحفيين والمراسلين في الجنوب.
وعبرت نقابة الصحفيين بعدن عن إدانتها للاعتداءات القمعية والتعسفية التي أقدمت عليها مليشيات الإخوان بحق الصحفيين والمراسلين في محافظة شبوة، من خلال اختطاف بعض المراسلين ومصادرة معدات ومقتنيات لبعضهم في مدينة عزان.
ودعت نقابة الصحفيين كافة المنظمات الحقوقية والإنسانية المحلية والدولية للتضامن مع الصحفيين الجنوبيين والتعبير عن إدانتهم لتلك الممارسات القمعية.
واستنكرت نقابة الصحفيين بعدن اختطاف مليشيا الإخوان الصحفي صالح مساوى واقتياده إلى جهة مجهولة، أثناء ممارسته لعمله في تغطيته الصحفية لجرائم القتل الوحشي للمواطنين العزل الذي تظاهروا سلميا في مدينة عزان بمحافظة شبوة .
كما شددت على تضامنها مع الصحفي محمد الربح الذي تسببت الاعتداءات السافرة لمليشيا حزب الإصلاح بفقدانه لكاميراته وبعض مقتنياته أثناء مزاولته لعمله في نقل وقائع الأحداث بعزان .