إخلاء سبيل 200 شخُصًا في مصر على خلفية التظاهرات الأخيرة

الثلاثاء 8 أكتوبر 2019 13:29:32
إخلاء سبيل 200 شخُصًا في مصر على خلفية التظاهرات الأخيرة

قال محامون ونشطاء حقوقيون في مصر إنه تم الإفراج عن 200 من المتهمين على خلفية التظاهرات الأخيرة والذين تم احتجازهم ضمن ما يعرف بالقضية ”1338 لسنة 2019“.

ووفقا للمصادر فقد قررت النيابة العامة إخلاء سبيل 200 منهم على الأقل وسط توقعات باستمرار الإفراج عن المحتجزين خلال الأيام المقبلة.

وأوضح المحامي خالد علي آلية ترقب المتبقين في منشور قال فيه: “ اللى تم التحقيق معهم يوم ٢٥ سبتمبر، النظر فى أمر تجديد حبسهم من عدمه اليوم ٧ اكتوبر. واللى تم التحقيق معهم ٢٨ سبتمبر، النظر فى أمر تجديد حبسهم من عدمه يوم ٨ اكتوبر واللى تم التحقيق معهم يوم ٢٩ سبتمبر، النظر فى أمر تجديد حبسهم من عدمه يوم ٩ اكتوبر واللى تم التحقيق معهم يوم ٣٠ سبتمبر، النظر فى أمر تجديد حبسهم من عدمه يوم ١٠ اكتوبر واللى تم التحقيق معهم يوم ١ اكتوبر، النظر فى أمر تجديد حبسهم من عدمه يوم ١٢ اكتوبر واللى تم التحقيق معهم يوم ٢ اكتوبر ، النظر فى أمر تجديد حبسهم من عدمه ١٣ اكتوبر.

أما من تم التحقيق معه وتم التجديد لهم سابقا فمن كان تجديده يوم ٢ اكتوبر، جلسته القادمة للنظر فى أمر تجديد حبسهم من عدمه هيكونوا مقسمين على أيام ١٦ و ١٧ اكتوبر.

واللى كان تجديدهم كان ٣ اكتوبر، جلسته القادمة للنظر فى أمر تجديد حبسهم من عدمه هيكونوا مقسمين على الأيام التالية ١٥ أو ١٦ أو ١٧ اكتوبر واللى تجديده كان ٧ اكتوبر جلسته القادمة للنظر فى أمر تجديد حبسهم من عدمه يوم ٢٠ اكتوبر.“