خطوط الضالع الأمامية شاهدة على بطولات أبناء الجنوب

الأحد 13 أكتوبر 2019 20:00:00
خطوط الضالع الأمامية شاهدة على بطولات أبناء الجنوب
سطر أبناء الجنوب بطولات ملحمية في المعارك التي يخوضونها بجبهات الضالع، وهو ما نتج عنه تحقيق العديد من الانتصارات العسكرية التي وصلت لحد التقدم إلى المحافظات الشمالية، غير أن الخطوط الأمامية للمعارك كانت شاهدة على شجاعة القيادات الأمنية والعسكرية التي كانت حاضرة في جميع المعارك في مواجهة المليشيات الحوثية.
وعبر وصول العديد من القيادات الأمنية والعسكرية إلى تلك الجبهات عن مدى النجاح الذي حققته القوات الجنوبية خلال الأيام الماضية، بعد أن جعلت من العناصر الانقلابية مجرد مرتزقة لا حول لهم ولا قوة، في إشارة إلى قدرة أبناء الجنوب للذهاب بعيداً لتأمين الجنوب، وهي رسالة شديدة الأهمية للمليشيات الحوثية ومليشيات الشرعية كذلك التي كانت تعول على إرهابها لتمكين الحوثي من الضالع.
وأجرى قائد اللواء الأول صاعقة العميد عبد الكريم موسى الصولاني، أمس السبت زيارة تفقدية للمواقع القتالية المشتعلة، التي تمت السيطرة عليها مؤخرا وتحاول المليشيات استعادتها في جبهات شمال الضالع.
والتقى الصولاني بضباط وأفراد اللواء الأول صاعقة المرابطين في المواقع العسكرية مشيدا بدورهم البطولي في قتال ومطاردة المليشيات الحوثي، ودعا المقاتلين إلى ضرورة التقيد بالتعليمات العسكرية والتنسيق مع القيادات الميدانية لما من شأنه تحقيق النصر الكامل، بأقل التضحيات والخسائر.
ونوة إلى أن المرحلة الحالية تتطلب مزيدا من التلاحم والتكاتف العسكري لمواجهة المد الفارسي وأزلامه في المنطقة.
وكذلك تفقد مدير عام شرطة محافظة الضالع، العميد عدلان صالح قايد الحتس، مواقع القوات المسلحة الجنوبية في الخطوط الأمامية لجبهة الفاخر شمال غرب مديرية قعطبة، وبارك الانتصارات التي حققها أبطال القوات الجنوبية بتحرير عشرات المواقع والمناطق التي كانت تحت سيطرة مليشيات الحوثي في جبهة قعطبة والفاخر.
وحيا الحتس كافة التضحيات والبطولات التي يسطرها ويقدمها أبطال القوات الجنوبية في سبيل تحرير وتطهير ما تبقي من المناطق في قعطبة، وتحرير الوطن من دنس هذه الميليشيات الإرهابية .
وفي المقابل أعلنت مليشيات الحوثي عن مقتل أحد أبرز قادتها، خلال مواجهات مع القوات المسلحة الجنوبية في جبهات شمال الضالع، ونعت المليشيات في بيان لها محمد مصطفى أبو بكر المحضار، المعين من قبلها مدير أمن محافظة شبوة دون أن تذكر تفاصيل أخرى عن مقتله.
وحققت القوات المسلحة الجنوبية انتصارات عديدة على مليشيات الحوثي الإرهابية في شمال محافظة الضالع حيث تمكنت خلال الأيام الماضية من تحرير مدينة الفاخر وعدد من المواقع الإستراتيجية الأخرى.
وقصف سلاح المدفعية التابع للقوات المسلحة الجنوبية بمحافظة الضالع، اليوم الأحد، تعزيزات وتجمعات المليشيات الحوثية شمال مدينة الفاخر بقعطبة، كما استهدفت مدفعية القوات الجنوبية أوكار مليشيات الحوثي، في صبيرة والزقماء في مديرية الحشاء شمالي محافظة الضالع.
واندلعت مساء السبت اشتباكات عنيفة بين القوات الجنوبية، ومليشيات الحوثي بمختلف أنواع الأسلحة شمال غرب مديرية قعطبة بمحافظة الضالع، وتمكنت القوات الجنوبية من كسر زحف واسع للمليشيات الحوثية باتّجاه مدينة الفاخر وأجبرتها على التراجع إلى مواقعها السابقة.