جنون الحوثي.. المليشيات تقتل عناصرها بعد انكسارات الضالع (تفاصيل حصرية)

الجمعة 18 أكتوبر 2019 03:34:40
جنون الحوثي.. المليشيات تقتل عناصرها بعد "انكسارات الضالع" (تفاصيل حصرية)

يسود ارتباكٌ كبيرٌ على المليشيات الحوثية، بعد الهزائم المدوية التي تُمنَى بها في هذه الآونة على يد القوات الجنوبية، في محافظة الضالع وتحديدًا في جبهة الفاخر.

مصادر ميدانية كشفت لـ"المشهد العربي"، أنّ المليشيات الحوثية لجأت إلى تصفية ميدانية للعديد من عناصرها الذين فرّوا من الميدان، خوفًا من البطولات التي تُسطِّرها القوات الجنوبية، وقد حدث ذلك تحديدًا بعدما انكسرت المليشيات في منطقة سائلة رهادة في المثلث الفاصل بين مديريات الحشاء وقعطبة والضالع.

المصادر أضافت أنَّ المليشيات الحوثية قامت بتصفية 30 متحوثًا من أبناء المناطق القريبة بتهمة الفرار، وأغلب هؤلاء العناصر من دمت والحشاء والعود، حيث لا يزال مصير الكثير من أبناء المديريات الثلاث مجهولًا، وهم الذين زجَّت بهم المليشيات الحوثية في معاركها الأخيرة بجبهة غرب الضالع.

كما أشارت المصادر إلى أنّه من غير المستبعد تمامًا أن تكون المليشيات الحوثية قد أقدمت على تصفيات ميدانية للكثير من العناصر التي زجت بها للقتال بحجة الفرار من المعركة.

ما يمكن اعتباره "جنونًا حوثيًّا" تجلّى كذلك فيما يتعلق بممارسات المليشيات على الأرض، حيث قامت عناصر الحوثي بتفجير الجسر الرابط بين منطقة حمام مرخره و حبيل السماعي على الخط العام الرابط بين محافظتي الضالع وإب، مساء اليوم الخميس.

حالة الرعب والجنون التي يعيشها الحوثيون، جاءت نتيجة للهزائم المتلاحقة التي منيت بها خلال الأيام الماضية على يد القوات الجنوبية المرابطة في جميع الجبهات.

ميدانيًّا أيضًا، شهدت الساعات الماضية أجواءً من الهدوء الحذر في مختلف الجبهات القتالية والنقاط المحورية شمال وغربي محافظة الضالع، وتحديدًا في جبهتي مريس والأزارق بالإضافة إلى عدد من النقاط المحورية في جبهة بتار غربي حجر.

جاء هذا الهدوء الحذر بعد ساعات من كسر القوات الجنوبية زحوفات ميدانية كبرى لمليشيا الحوثي صوب مواقع لكمة عثمان وقرية مرخزة والجب وحبيل العبدي وهي مواقع عسكرية تقع في نسق الجبهة الأول وتسيطر عليها وحدات القوات الجنوبية.

ويقول قائد اللواء الرابع مقاومة بالضالع إنَّ المحاولات اليائسة للحوثيين من خلال الزحوفات التي تمّ كسرها من قبل القوات الجنوبية تمثّل ضربة قاضية لعناصر هذه المليشيات وقياداتها التي بائت جميع محاولات استعادة بعض مواقعها السابقة بالفشل الذريع.

وأكّد أن القائد العسكري أن لجاهزية التامة واليقظة العالية لأبطال القوات الجنوبية في مختلف جبهات الضالع واستعدادهم للتعامل مع أي طارئ، وأشاد كذلك بالصمود الأسطوري لأبطال القوات الجنوبية في مختلف جبهات القتال بالضالع، قائلًا: "نحيي مغاوير وأبطال قواتنا الجنوبية البواسل المرابطين في المواقع الأمامية بجبهات الضالع على صمودهم وثباتهم الكبير الذي أرعب المليشيات الحوثية وأفشل مخططاتهم".