الكويت: نحتاج لعمالة ماهرة في ظل التحولات الاقتصادية والتنموية

الجمعة 18 أكتوبر 2019 15:45:26
الكويت: نحتاج لعمالة ماهرة في ظل التحولات الاقتصادية والتنموية

أعلنت وزيرة الدولة للشئون الاقتصادية الكويتية مريم العقيل، عن حاجة الكويت إلى العمالة الوافدة الماهرة، بعد تبنى رؤية كويت جديدة 2035.

وأكدت أن دول الخليج، لاسيما الكويت، تحتاج حاليا إلى العمالة الماهرة، فى ظل التحولات الاقتصادية والتنموية التى تشهدها المنطقة.

وأعربت عن تطلع الكويت حاليا، لمناقشة الجانب الهندي، بشأن تفعيل الربط الإلكتروني بين البلدين، ليتم تحويل جميع العقود الموقعة مع العمالة الهندية من ورقية إلى إلكترونية، ما يسهل على العامل استلام عقد العمل ومعرفة حقوقه وواجباته قبل القدوم للعمل في الكويت

وتتصدر العمالة الهندية قائمة الجاليات فى الكويت، ما يستوجب تطوير آلية التعاقد معها من خلال الربط الإلكترونى المباشر بين هيئة القوى العاملة الكويتية ونظيرتها الهندية - حسبما ذكرت وزيرة الدولة للشئون الاقتصادية الكويتية.

وتابعت: "جميع الدول المصدرة للعمالة إلى الخليج، أبدت تعاونا كبيرا بشأن صقل مهارات تلك العمالة، وفقا لاحتياجات دول الخليج، مؤكدة أن سوق العمل الخليجي، مازال جاذبا للعمالة الأجنبية الماهرة.. والدول المصدرة واعية لهذا الأمر، ولذلك تحاول جاهدة، لتحقيق أهداف التنمية المستدامة التى تم الاتفاق عليها تحت مظلة الأمم المتحدة عام 2015، والتى من ضمنها رفع مستوى جودة التعليم والتدريب المهنى للعمالة".