متظاهرون يطالبون باستقالة رموز السلطة اللبنانية.. ووزير الاتصالات ينفي قطع الانترنت

الجمعة 18 أكتوبر 2019 18:50:12
متظاهرون يطالبون باستقالة رموز السلطة اللبنانية.. ووزير الاتصالات ينفي قطع الانترنت

شهد المدخل المؤدي إلى القصر الجمهوري في بعبدا تظاهرة، كما احتشد العديد من المواطنين أمام مقر الحكومة وسط بيروت، وحمل المتظاهرون الأعلام اللبنانية في ظل غياب شبه تام للأعلام الحزبية.
ووقعت اشتباكات بين متظاهرين وقوات الأمن اللبنانية، وطالب المتظاهرون باستقالة رموز السلطة كافة.
ونفى وزير الاتصالات اللبناني محمد شقير، بصورة قاطعة، صحة الأخبار المتداولة عن قطع خدمات الإنترنت عن البلاد، مؤكدا أن هذه الأخبار عارية تماما عن الصحة، مشيرا إلى أن خدمة الإنترنت متوفرة بشكل طبيعى في جميع أنحاء لبنان.
ويشهد لبنان منذ مساء أمس الخميس، موجة واسعة من التظاهرات الاحتجاجية اعتراضا على سوء الأوضاع المعيشية والاقتصادية والمالية والاجتماعية، وقطع المتظاهرون الطرق الرئيسية في البلاد باستخدام العوائق والإطارات المشتعلة.
ودعت قوى سياسية لبنانية رئيسية في مقدمتها حزب القوات اللبنانية وحزب الكتائب اللبنانية والحزب التقدمي الاشتراكي، إلى نزول أنصارها إلى الشوارع والمشاركة في الاحتجاجات، كما أعلنت حركة أمل برئاسة رئيس مجلس النواب نبيه بري، تأييدها لمطالب المحتجين.
ومن المقرر أن يلقي رئيس الحكومة سعد الحريري، كلمة مساء اليوم، تتناول الأوضاع المالية والاقتصادية للبلاد والتوجه السياسي الذي سيعتمده إزاء التظاهرات.