انتصار ما قبل التحرُّر.. دلالة الاعتراف الإقليمي والدولي بالمجلس الانتقالي

الجمعة 25 أكتوبر 2019 13:49:00
انتصار ما قبل التحرُّر.. دلالة الاعتراف الإقليمي والدولي بالمجلس الانتقالي

يعتبر الاعتراف الإقليمي والدولي بالمجلس الانتقالي، ممثلًا للشعب الجنوبي، أحد أهم المكاسب الناتجة عن الاتفاق الذي تمّ التوصُّل إلى مسودته بين المجلس وحكومة الشرعية، وسيتم التوقيع عليه نهائيًّا قريبًا في العاصمة السعودية الرياض.

حكومة الشرعية المخترقة من حزب الإصلاح الإخواني الإرهابي، وهي تحاول مستميتةً إفشال الاتفاق، عملت على تشويه المجلس الانتقالي ومحاولة الإيقاع بينه وبين شعبه، لكن هذه المؤامرات ألقيت في مزابل التاريخ بعدما واجهها المجلس بصمود عالٍ، وتصدّى لها الشعب بوعي منقطع النظير.

الحرب الإخوانية الشعواء حاولت النيل من المجلس الانتقالي وادعت أنّ قادته يبحثون عن مصالح شخصية عبر إتباع سياسة المساومة والحصول على حقائب وزارية، متناسين أنّ المجلس يعبر عن إرادة شعب ويحمل على كاهله مسؤولية استعادة وطن في الحلم الجنوبي الأكبر ضمن استراتيجية عمل، تحمل كل مرحلة أهدافها الخاصة.

وسبق أن عبّر عن ذلك نائب رئيس المجلس الانتقالي هاني بن بريك الذي أكّد أنّ المجلس لم يذهب للمحاصصة في الحكومة مطلقًا، وأنّ هذه ليست غايته، وقال: "قناة هنا وصحيفة هناك وناشط في موقع كل يطير بما يدعي إنه تفرد، وفي الحقيقة هو تفرد ولكن في خلق تفاصيل لايعلم عنها حتى المتحاورون".

وأضاف: "الانتقالي ذهب للحوار لجديته في توحيد الجهود للقضاء على مشروع إيران، وهو هدف الانتقالي في هذه المرحلة، ولم يذهب للمحاصصة في الحكومة مطلقًا ولا هذه غايته".

مؤامرة "الشرعية" ضد الجنوب بشكل عام والمجلس الانتقالي على وجه التحديد جاءت أيضًا عن طريق زرع مكونات ادعت حمل القضية الجنوبية مثل ما يُسمى الائتلاف الجنوبي وما يُسمى مؤتمر القاهرة، وهي عبارة عن مسميات ليس أكثر شكّلها الإرهابي علي محسن الأحمر، يستخدمها بين وقتٍ وآخر من أجل بث الفتنة واستهداف المجلس الانتقالي.

وجاءت مسودة الاتفاق لتردع هذه المؤامرات الإخوانية، وتحمل اعترافًا إقليميًّا ودوليًّا بالمجلس الانتقالي ممثلًا عن الشعب الجنوبي، وقد عبّر عن ذلك عضو هيئة رئاسة المجلس الانتقالي لطفي شطارة الذي أكّد أنّه بعد توقيع الاتفاق، أصبح المجلس معترفًا به إقليميًّا ودوليًّا.

وأكّد أيضًا الناشط السياسي وحيد الطوالبة أنّ اتفاق جدة بشكله النهائي يؤكد أن المجلس الانتقالي هو الممثل الوحيد المفوض شعبيًّا للقضية الجنوبية.

وقال الطوالبة في تغريدة عبر حسابه بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر": "اتفاق جدة بشكله النهائي يؤكد أنّ المجلس الانتقالي هو الممثل الوحيد المفوض شعبيًا للقضية الجنوبية، ولا توقيع على الاتفاق إلا لعيدروس وهادي والتحالف".