عكاظ السعودية: المملكة تدعم اليمن في كافة المجالات

الأحد 27 أكتوبر 2019 10:56:25
عكاظ السعودية: المملكة تدعم اليمن في كافة المجالات

سلطت صحيفة عكاظ السعودية في عددها الصادر اليوم الأحد، الضوء على الدور القوي الذي لعبته المملكة في الوصول إلى اتفاق الرياض، مشيرة إلى أن السعودية تواصل دعمها لليمن في كافة المجالات.

وقالت الصحيفة في افتتاحيتها التي جاءت بعنوان "صناعة السلام.. هُنا الرياض"، إنه دون أن تترك السعودية مجالاً لمتابع الأحداث السياسية في المنطقة أن تعبر به نشرات الأخبار أو ما دونه محللو الأحداث أو حتى التاريخ بلا أن يلمس دورها الحقيقي في "صناعة السلام" والدعوة له، حتى باتت الاتفاقات التي تبرم بمباركتها مرجعاً لأطراف النزاع في كل نقطة خلاف، والتي جاء آخرها اتفاق الرياض الذي أوصل أطراف النزاع في اليمن إلى بر الأمان بعد وصولهم إلى حل سلمي توافقي.

ورأت الصحيفة إن الاتفاق الأخير والمبني على أساس الحوار والعمل السياسي واستتباب الأمن وتحقيق النمو الاقتصادي، يعكس احترام السعودية لجميع مكونات الشعب اليمني، ووقوفها إلى جوار ما يتفق عليه اليمنيون.

وأكدت الصحيفة، أن دور السعودية  في اليمن لا يتجاوز دعم الشعب الشقيق لتحقيق الأمن والاستقرار، ودعم الحلول السياسية في اليمن على جميع الأصعدة إذا وجدت النيات الصادقة لدى جميع الأطراف، إذ دعمت اليمن سياسيا وعسكريا وتنمويا وإغاثيا في كل المحافظات لاستعادة هيبة اليمن وإنهاء التدخل الإيراني الذي لم يجن منه اليمنيون سوى الاضطرابات والفوضى.