مناقشة أبرز المعوقات التي تواجه مكتب الضرائب في العاصمة عدن..تفاصيل

الثلاثاء 29 أكتوبر 2019 21:38:07
مناقشة أبرز المعوقات التي تواجه مكتب الضرائب في العاصمة عدن..تفاصيل

شهدت العاصمة عدن، اليوم الثلاثاء، لقاءا بين الأمين العام لهيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي أحمد حامد لملس مع مسئولي ضرائب عدن، وذلك لمناقشة ضرورة تفعيل نشاط المرافق الإيرادية في العاصمة عدن وكافة المحافظات.
وتم خلال اللقاء، الذي حضره عبدالحكيم معاون مدير عام مكتب الضرائب بعدن ونظير الطهيش مدير عام كبار المكلفين في مصلحة الضرائب ،مناقشة عدد من الموضوعات والقضايا المتعلقة بسير العمل في مكتب العاصمة عدن.
واستمع لملس خلال اللقاء، إلى شرح موجز حول مستوى الأداء للكادر الوظيفي و جهود العاملين والموظفين في تحصيل الإيرادات الضريبية من القطاعات الإنتاجية والإيرادية .
وخلال اللقاء، بحث الأمين العام مع مسئولي الضرائب، أبرز المعوقات والصعوبات التي تواجه مكتب الضرائب في العاصمة عدن وفي عدد من المحافظات والتي تعيق عمليات التحصيل الضريبية وتنعكس سلباً على رفع العائدات الضريبية.
وأشاد لملس خلال اللقاء،بالجهود الحثيثة التي يبذلها مسئولي ومدراء الإدارات والأقسام في مصلحة الضرائب في العاصمة ،معبرا عن تقديره لهذه الجهود التي تعزز من حضور مؤسسات الدولة واطلاعها بمسئولياتها ومهامها وواجباتها من ناحية تحسين المردود الإيرادي و تزويد الخزينة العامة.

وأشار الأمين العام، إلى أن مصلحة الضرائب تعد من القطاعات الهامة التي تدر على الخزينة العامة بالموارد الايرادية التي تعزز من قوة الدخل القومي، وتسهم مع بقية القطاعات الايرادية في توفير غطاء مستقر وآمن تمكن السلطات من الإيفاء بواجباتها والتزاماتها تجاه المواطنين.
ولفت لملس، إلى أن المرحلة القادمة ينبغي أن تكون مرحلة للانطلاق نحو تعزيز النشاط وتطويره ومضاعفة الجهود للوصول إلى أفضل وأحسن النتائج من خلال إيجاد الضوابط والآليات السليمة والحديثة في عمليات التحصيل الضريبي..
من جانبهما عبر معاون والطهيش عن تقديرهما للامين العام على جهوده وجهود قيادة المجلس الانتقالي ، معربين عن أملهم وتطلعاتهم إلى أن تشهد المرحلة القادمة تحسن وتطور ونهوض لمؤسسات وقطاعات الدولة الإنتاجية والخدمية بما ينعكس إيجابا على حياة المواطن وبما يلبي آماله وتطلعاته في حياة آمنة ومستقرة وكريمة.