السلطات الإسرائيلية تمنع نائب في البرلمان الألماني من دخول لقطاع غزة

الجمعة 1 نوفمبر 2019 19:11:55
السلطات الإسرائيلية تمنع نائب في البرلمان الألماني من دخول لقطاع غزة

منعت السلطات الإسرائيلية النائب في البرلمان الألماني أخيم كيسلر من دخول لقطاع غزة – حسبما أعلنت اللجنة الشعبية الفلسطينية لمواجهة الحصار على غزة اليوم الجمعة.
وتلقت وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) نسخة من بيان صادر عن اللجنة، أكدت فيه أن زيارة كيسلر إلى غزة كانت تهدف لتفقد المؤسسات الحاصلة على التمويل الألماني من أجل تعزيز التعاون الإنمائي وتوفير الماء والرعاية الصحية لسكان القطاع.
واعتبر رئيس اللجنة، جمال الخضري، الإجراء الإسرائيلي، أنه يندرج ضمن استمرار حصار غزة المستمر للعام الثالث عشر على التوالي وعزل القطاع عن العالم لإخفاء حقيقة الوضع الإنساني المتدهور والتأثير بمنع المساعدات الدولية للمشاريع الحيوية".
واتهم الخضري إسرائيل بالعمل على تغيب دور البرلمانيين الدوليين في دعم القضية الفلسطينية ومناصرة الشعب الفلسطيني "الذي يتعرض للاعتداءات الإسرائيلية".
وأشار إلى أن منع الوفود البرلمانية والمتضامنين الأجانب من زيارة المؤسسات الإنسانية في غرة، ليست المرة الأولى "ما يؤكد انتهاكات الاحتلال وعقابه للفلسطينيين والتنكر لكل مبادئ حقوق الإنسان، واستهداف المدنيين المحميين بالحقوق الدولية".
وقال إن " منع الوفود محاولة لإبقاء الأوضاع الإنسانية المتدهورة على حالها، وعدم إتاحة الفرصة أمام أي إمكانية لتوفير حلول من المجتمع الدولي لتخفيف آثار الحصار، وتجاوز الأزمة الإنسانية الخطيرة".
وتوجه الخضري بالشكر للبرلماني الألماني الذي حاول الوصول لغزة، وقال له " أنت لم تصل لكن رسالتك وصلت ونشكرك على جهدك، وعلى رغبتك بالوصول لغزة".