تعرف على جدول أعمال السيسي في أبوظبي ولقاءه بالشيخ محمد بن زايد

الخميس 14 نوفمبر 2019 01:36:16
تعرف على جدول أعمال السيسي في أبوظبي ولقاءه بالشيخ محمد بن زايد

وصل الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، الأربعاء، إلى العاصمة الإماراتية أبو ظبى، فى مستهل زيارة رسمية لدولة الإمارات تستغرق يومين.

كان الرئيس السيسي ، توجه اليوم، إلى دولة الإمارات العربية المتحدة، فى زيارة رسمية تستغرق يومين.

واستقبل ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، الشيخ محمد بن زايد آل نهيان الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، في أبوظبي واصفاً إياه بضيف البلاد الكبير.

وبدأ السيسي، الأربعاء، زيارة رسمية إلى دولة الإمارات العربية المتحدة، بهدف التباحث والتشاور في مختلف القضايا ذات الاهتمام المشترك.

وأضاف الشيخ محمد بن زايد عبر حسابه الرسمي على تويتر: "علاقات الإمارات ومصر تاريخية واستراتيجية، ولدينا إرادة مشتركة لتعزيزها وتطويرها بما يخدم بلدينا وشعبينا".

وخلال الزيارة، سيبحث السيسي مع ولي عهد أبوظبي العلاقات الثنائية الوثيقة التي تجمع البلدين، فضلا عن التشاور والتنسيق حول مختلف القضايا العربية والأزمات الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

وأوضح المتحدث الرسمي بإسم رئاسة الوزراء المصرية باسم راضي أن زيارة السيسي للإمارات تأتي في إطار خصوصية العلاقات المصرية الإماراتية، وما يربط الدولتين من علاقات تعاون استراتيجية متشعبة على كافة الأصعدة.

وأشار إلى حرص الدولتين على التنسيق المتواصل بشأن كيفية مواجهة التحديات التي تشهدها المنطقة في المرحلة الراهنة، التي تتطلب تضافر الجهود من أجل حماية الأمن القومي العربي.

وقال السفير بسام راضى، المُتحدث باسم رئاسة الجمهورية ، إن زيارة الرئيس السيسى، للإمارات، تأتى فى إطار خصوصية العلاقات المصرية ـ الإمارات ية وما يربط الدولتين من علاقات تعاون إستراتيجية متشعبة على كافة الأصعدة، وحرص الدولتين على التنسيق المتواصل بشأن كيفية مواجهة التحديات التى تشهدها المنطقة فى المرحلة الراهنة التى تتطلب تضافر الجهود من أجل حماية الأمن القومى العربى.