كاسياس: رونالدو سيفوز بالكرة الذهبية

الجمعة 15 نوفمبر 2019 23:01:26
كاسياس: رونالدو سيفوز بالكرة الذهبية

انتقد الإسباني المخضرم إيكر كاسياس، حارس مرمى بورتو البرتغالي، معايير اختيار اللاعبين الأفضل في العالم، حيث يرى أن البرتغالي كريستسانو رونالدو نجم يوفنتوس الإيطالي حقق معجزات تجعله الفائز بالكرة الذهبية المقبلة.

وكتب كاسياس في تغريدته عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر": "فيرجيل فان دايك (لاعب ليفربول) اختير الأفضل من قبل الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، وليونيل ميسي (قائد برشلونة) اختير الأفضل من قبل فيفا، أتخيل أن كريستيانو رونالدو بفضل المعجزات التي قام بها سيفوز بالكرة الذهبية".

وأضاف: "ولكنني أرى أن المعايير التي نتبعها في كرة القدم لتقديم الجوائز ليست منطقية، أليس كذلك؟".

وبهذه الطريقة، فتح الحارس الإسباني، الذي ما زال يتعافى من الأزمة القلبية التي أصيب بها في الأول من مايو الماضي خلال تدريبات فريقه، نقاشا وتكهنات حول من سيخلف لوكا مودريتش، آخر فائز بالكرة الذهبية.

وجاءت تغريدة كاسياس بعد تألق النجم البرتغالي مع منتخب بلاده خلال مواجهة ليتوانيا، مساء الخميس، بالتصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأوروبية "يورو 2020" وهي المباراة التي سجّل خلالها ثلاثية من أصل 6 أهداف نظيفة أحرزها "برازيل أوروبا"، وذلك خلال أسبوع جدلي حيث تم استبداله خلال مباراة فريقه يوفنتوس أمام ميلان بالدقيقة 55 وصرح وقتها المدرب ماوريسيو ساري أن هذا التغيير بسبب معاناة اللاعب من مشكلات بدنية.

وسيُقام حفل تسليم جائزة الكرة الذهبية التي تنظمها مجلة "فرانس فوتبول" في الثاني من ديسمبر المقبل بالعاصمة الفرنسية "باريس".

ولعام آخر تواجد كل من ميسي ورونالدو كمرشحين للفوز بالجائزة، وإن كان هذا الثنائي يواجه منافسة قوية من فان ديك.