السعودية والصين تنفذان التمرين البحري الثنائي المختلط السيف الأزرق 2019

الأحد 17 نوفمبر 2019 18:43:21
السعودية والصين تنفذان التمرين البحري الثنائي المختلط "السيف الأزرق 2019"

اشتركت القوات البحرية الملكية السعودية، ممثلة في القوات الخاصة بالأسطول الغربي بمدينة جدة، اليوم الأحد، مع نظيرتها من القوات الخاصة بالبحرية الصينية، في التمرين البحري الثنائي المختلط (السيف الأزرق 2019)، في قاعدة "الملك فيصل " البحرية بالأسطول الغربي.

وأكد مدير التدريب العقيد بحرى عبدالله محمد العمرى، في كلمة ألقاها أهمية هذا التمرين المشترك، مشير إلى أنه يأتي في إطار مواجهة التحديات، والمحافظة على السلام والاستقرار فى المنطقة، إضافة إلى التأكيد على العديد من الأهداف التى تصب جميعها في دائرة الجاهزية التامة والحفاظ على أمن وسلم المنطقة والعالم- حسبما ذكرت وكالة الأنباء السعودية.

وأضاف أن التمرين يستهدف بناء الثقة المتبادلة، وتعزيز التعاون بين القوات البحرية الملكية السعودية، والقوات البحرية الصينية، وتبادل الخبرات وتطوير قدرة المشاركين بالتمرين فى مجال الإرهاب البحري والقرصنة البحرية، ورفع مستوى التدريب والجاهزية القتالية.

من جهته، عرض ركن عمليات التمرين المقدم بحرى طارق بن سالم السالم، إيجازًا مرئيا عن فعاليات التمرين وميادينه وشعاره، بالإضافة إلى مراحل التمرين.

عقب ذلك ألقى قائد الأسطول الغربي السعودي، اللواء الركن بحري فالح بن عبدالرحمن الفالح، كلمة رحب فيها بالحضور، معلنا افتتاح التمرين البحري الثنائي المختلط، والذى سينفذ على مدى ثلاثة أسابيع، متمنيا أن تتحقق الأهداف المرجوة من هذا التمرين لما فيه مصلحة القوات البحرية لكلا البلدين .