مدون سعودي بارز: إخوان اليمن حاولوا زعزعة التحالف بعد أحداث عدن

الاثنين 18 نوفمبر 2019 21:41:05
مدون سعودي بارز: إخوان اليمن حاولوا زعزعة التحالف بعد أحداث عدن

هاجم المدون السعودي البارز منذر آل الشيخ مبارك، اليوم، جماعة الإخوان باليمن، والرئيس التركي رجب طيب أردوغان.

وقال في تغريدات عبر "تويتر" رصدها "المشهد العربي": "فضيحة استضافة تركيا للحرس الثوري للتنسيق بينه وبين الإخوان عام 2014 و 2015 وفي عز سعي السعودية لفتح صفحة وتأسيس مجلس تنسيقي تؤكد أن أردوغان يتحرك وفق إرث تاريخي من الحقد على المسلمين والعرب وفي ذلك رسالة أن من يروج للتقارب معه هو طابور خامس بيننا".

وأضاف: "جاء في فضيحة استضافة تركيا لمؤتمر بين الحرس الثوري في إيران وبين الإخوان 2014 و 2015 استهداف السعودية فيما يتعلق في اليمن والإصطاف ضدها وهذا ماكنا نحذر منه من تقريب إخوان اليمن وأن ما فعله رجيع الثورات وتحركهم لزعزعة التحالف بعد أحداث عدن كان وفق تنسيق عالي".

وكان موقع "إنترسبت" الأمريكي - المعني بشؤون الاستخبارات- كشف عن قمة سرية عقدها قياديون من الحرس الثوري الإيراني مع 3 من أبرز قادة التنظيم الدولي لجماعة الإخوان المسلمين في إبريل 2014 في تركيا، بشأن تكوين تحالف ضد السعودية باعتبارها العدو المشترك للطرفين، بحسب برقية سرية مسربة من وزارة الاستخبارات والأمن الإيرانية. وقال الوفد الإخواني حينها إن أحد أهم الأشياء المشتركة هي "كراهية السعودية" التي تعد العدو المشترك للجماعة وإيران، وأنه يمكن للجانبين توحيد صفوفهما ضد الرياض، وأن أفضل مكان للقيام بذلك هو اليمن.