دماء الحوثيين في صنعاء والحديدة.. المستشفيات تفضح هزائم المليشيات

الأربعاء 27 نوفمبر 2019 18:52:50
دماء الحوثيين في صنعاء والحديدة.. "المستشفيات" تفضح هزائم المليشيات

منيت المليشيات الحوثية، بخسائر هائلة في الأيام الماضية، على أكثر من جبهة، وهي تطورات ميدانية تكشف عن تهاوٍ كبيرٍ في معسكر الانقلابيين.

ففي تأكيد على خسائر الحوثيين، استقبلت مستشفيات في محافظتي صنعاء والحديدة جثث وجرحى لعناصر كثيرة من المليشيات، ما فضح خسائرها على الأرض.

ميدانيًّا، قتل نحو 19 حوثيًّا وأصيب أكثر من 50 آخرين، جراء محاولات تسلل فاشلة في الساحل الغربي منذ مطلع الأسبوع الجاري.

وأفادت مصادر مطلعة بوصول 11 جثةً و38 جريحًا إلى صنعاء يومي السبت والأحد من جبهة الساحل الغربي، تم توزيعهم على مستشفيات الثورة والجمهوري والعسكري، فيما استقبلت مستشفيات في الحديدة 8 جثث و12 جريحًا من ذات الجبهة، معظمهم في حالة حرجة.

واستقبل مستشفى ذمار العام استقبل خلال الساعات الماضية 12 جثة لقتلى المليشيات الحوثية، و21 جريحًا من معارك الساحل الغربي والضالع، حيث لقي خمسة من عناصر المليشيات حتفهم في الساحل الغربي.

وذكرت المصادر أنّ من بين القتلى قياديًّا حوثيًّا يدعى "أبو صخر"، مع 4 من مرافقيه، قتلوا في جبهات الضالع.

ويسود الإحباط على الحوثيين جراء خسائرهم المتتابعة في جبهتي الضالع والساحل الغربي، وردًا على ذلك أقدم قادة المليشيات في ذمار وإب على عقد لقاءات قبلية للحضّ على تكثيف حملات التجنيد والتبرع بالأموال والقوافل الغذائية لمصلحة عناصر المليشيات.

وشهدت الفترة الأخيرة خسائر هائلة للمليشيات الحوثية أمام بطولات تُسطِّرها القوات الجنوبية التي تُسطِّر بطولات عسكرية خالدة.

وأمس الثلاثاء، اندلعت اشتباكات متقطعة ففي جبهة تورصة بمديرية الأزارق التابعة لمحافظة الضالع وسط محاولات من مليشيا الحوثي استحداث مواقع جديدة محاذية لمواقع القوات المسلحة الجنوبية.

وتصدت القوات الجنوبية، لمحاولات زحف عناصر المليشيات الحوثية، على امتداد مديرية الأزارق المجاورة لمديرية ماوية في محافظة تعز.

وشنّت القوات الجنوبية هجومًا مضادًا لدحر عناصر المليشيات الحوثية من قرى مقيلان، وبعض قرى منطقة باهر التابعة لمديرية ماوية.

ونجحت القوات المسلحة الجنوبية في فرض سيطرتها على مختلف المناطق بعد طرد مليشيا الحوثي منها.