الخليج الإماراتية: القمة الخليجية تنطلق وسط أزمات كبيرة تعصف بالعالم العربي

الثلاثاء 10 ديسمبر 2019 11:07:17
الخليج الإماراتية: "القمة الخليجية" تنطلق وسط أزمات كبيرة تعصف بالعالم العربي

قالت صحيفة الخليج الإماراتية، اليوم الثلاثاء، إن القمة الخليجية تنطلق هذا العام وسط أجواء استثنائية، خاصة في ظل الأزمات الكبيرة التي تعصف بالكثير من الدول في العالم العربي.

 

وأضافت  الصحيفة ، أن قادة دول مجلس التعاون الخليجي يدركون  طبيعة الأوضاع الجديدة التي أفرزتها السنوات القليلة الماضية في المنطقة العربية والعالم .

 

ولفتت  الصحيفة إلى أنه منذ تأسيسها كانت المملكة، وستظل، لاعبا رئيسيا في جمع الكلمة وتوحيد الصف، ولا يختلف اثنان حول الدور الاستثنائي الذي تقوم به، خاصة أن المنطقة العربية والخليجية صارت تهددها أخطار ومطامع عدة، تتجسد في الحروب التي يعيشها أكثر من بلد عربي، خاصة منذ أحداث ما يسمى «الربيع العربي»، التي أدخلت بلدانا عدة، هي: اليمن، سوريا، ليبيا، مستنقع الصراعات الداخلية، ناهيك عن أوضاع اقتصادية هشة في بلدان أخرى، يتطلب معها البحث عن وسائل جدية لمواجهة هذه التحديات.

 

واختتمت صحيفة " الخليج " افتتاحيتها بالقول " لا شك في أن القمة الخليجية ستشكل دفعة إضافية ومهمة لتعزيز الشراكة الإستراتيجية بين دول مجلس التعاون الخليجي، استشعارا لخطورة ما يستهدف المنطقة من تحديات ومؤامرات شرسة تستهدف كيانها".