جاتوزو يخلف أستاذه أنشيلوتي في تدريب نابولي

الأربعاء 11 ديسمبر 2019 22:56:55
جاتوزو يخلف أستاذه أنشيلوتي في تدريب نابولي

أعلن نادي نابولي الإيطالي عن تعيين جينارو جاتوزو، مدرب ميلان الأسبق، مديرا فنيا لفريق الجنوب الإيطالي، خلفاً للمقال كارلو أنشيلوتي.

نابولي كان أعلن إقالة مدربه أنشيلوتي من منصبه، فجر الأربعاء، بعد ساعات من قيادته الفريق للتأهل إلى الدور ثمن النهائي ببطولة دوري أبطال أوروبا.

قرار الإقالة نتج بعدما وصلت العلاقة بين أنشيلوتي وأوريليو دي لورينتيس رئيس نادي نابولي إلى طريق مسدود بسبب تفاقم الخلافات والأزمات بينهما، وآخرها مساندة المدرب المخضرم لتمرد اللاعبين على قرار الإدارة.

وفرضت الإدارةعلى اللاعبين الدخول في معسكر تدريبي عقب مباراة ريد بول سالزبورج النمساوي في دوري أبطال أوروبا، والذي انتهى بالتعادل 1-1 في إيطاليا، الأمر الذي اعتبره البعض إجراء عقابي من رئيس النادي ضد اللاعبين الذين رفضوه وكذلك مدربهم أنشيلوتي.

وسبق لأنشيلوتي تدريب جاتوزو لفترة طويلة وقت أن كان لاعبا، امتدت لـ8 مواسم في فريق ميلان، بين عامي 2001 و2009، وحققا معا 8 ألقاب محلية وقارية.

ولم يعلن نابولي تفاصيل عقد جاتوزو، لكن تقارير إيطالية ذكرت أن المدرب الشاب سيوقع على عقد جديد مع النادي يمتد لـ6 أشهر، مع إمكانية التمديد لموسم إضافي.

يذكر أن جاتوزو رحل عن تدريب ميلان خلال الصيف الماضي بسبب تراجع النتائج، ورفض مؤخراً عرضين للعودة للتدريب من جنوى وسامبدوريا.

ويحتل نابولي المركز السابع في جدول ترتيب الدوري الإيطالي برصيد 21 نقطة، ولم يحقق الفريق أي انتصار خلال آخر 9 مباريات متتالية بكل البطولات قبل الفوز على جينك.

ورحل جاتوزو رحل عن تدريب ميلان خلال الصيف الماضي بسبب تراجع النتائج، ورفض مؤخراً عرضين للعودة للتدريب من جنوى وسامبدوريا.