في ندوة ببريطانيا.. جازوليت يؤكد أحقية إنشاء دولة الجنوب من الناحية القانونية (صور)

الأربعاء 25 ديسمبر 2019 01:32:01
في ندوة ببريطانيا.. "جازوليت" يؤكد أحقية إنشاء دولة الجنوب من الناحية القانونية (صور)

بحضور عدد من أبناء الجالية الجنوبية، نظم مكتب الإدارة العامة للشؤون الخارجية للمجلس الانتقالي في المملكة المتحدة، أمس الإثنين، ، ندوة حول "موقف القانون الدولي من فك الارتباط والإعلان عن الدولة الجنوبية المستقلة".

وحاضر في الندوة التي أقيمت بجامعة شفيلد البريطانية، الدكتور في القانون الدولي بجامعة الرباط المغربية، الإعلامي العربي توفيق جوزليت، وذلك بحضور نائب رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي هاني بن بريك.

وقدم خلال الندوة الإعلامي المغربي دراسة مفصلة، عن موقف القانون الدولي من فك الارتباط والإعلان عن الدولة الجنوبية المستقلة.

وأكد جزوليت في ورقته على عدالة القضية الوطنية الجنوبية ومشروعيتها القانونية، وأن القانون الدولي يتوافق مع عدالة القضية التي تتوافر فيها أهم متطلبات القانون الدولي في إنشاء الدولة، وهي الشعب والأرض والحكومة ووجود قيادة تتخاطب مع الإقليم والعالم لبناء العلاقات الخارجية الدولية.

وخلال الندوة،أشار جزوليت إلى أن تلك القيادة تتمثل في المجلس الانتقالي الجنوبي، خاصة بعد اكتسابه الاعتراف الضمني، وفي أحيان أخرى الصريح من دول الإقليم والعالم وحتى الأمم المتحدة كممثل للقضية الوطنية الجنوبية بعد تأييده من أغلبية الشعب الجنوبي.

من جانبه، وفي كلمة مقتضبة أشاد هاني بن بريك بمواقف جازوليت النبيلة والصادقة مع القضية الوطنية الجنوبية العادلة.