الحوثي يخسر مشرفًا بارزًا في صنعاء.. هل قتلته صراعات الأجنحة؟

الأربعاء 15 يناير 2020 6:46 م
 الحوثي يخسر مشرفًا بارزًا في صنعاء.. هل قتلته صراعات الأجنحة؟

عندما يتم الكشف عن واقعة مقتل قيادي بارز في المليشيات الحوثية ولا يتم الإعلان عن أسباب الحادثة، فإنّ السبب الأول الذي يتبادر إلى الأذهان هو صراعات الأجنحة التي تضرب هذا الفصيل من الداخل.

ففي واقعة جديدة، قُتل أحد مشرفي مليشيا الحوثي بصنعاء في ظروف غامضة، بحسب مصادر مطلعة قالت إنّ القيادي أحمد علي الوشلي قتل في ظروف غامضة قبل أيام في صنعاء.

وأضافت المصادر أنّ القتيل الحوثي، المُكنّى "أبو جبريل"، كان يعد من أبرز القيادات الأمنية السلالية التابعة لمليشيا الحوثي في صنعاء.

وفيما لم تعلن المليشيات عن تفاصيل الواقعة أو كيفية مقتله، فإنّ المصادر رجّحت أن يكون الوشلي قد قتل ضمن عمليات التصفيات داخل المليشيات.

وكثيرًا ما تندلع صراعات بين قيادات وعناصر المليشيات الحوثية، وهي تندلع في أغلب الأوقات بسبب التصارع على الأموال والنفوذ داخل صفوف هذا الفصيل الإرهابي الموالي لإيران.

وكان اجتماعٌ لقيادات المليشيات الحوثية في مديرية الثورة في صنعاء قد تحوَّل إلى عراك وتهديدات بين قيادات هذا الفصيل الإرهابي بسبب الخلافات على المخصصات المالية الخاصة بمعرض قتلى المليشيات.

مصادر "المشهد العربي" قالت إنَّ القيادي الحوثي إبراهيم الكبسي مشرف المليشيات في المديرية اتهم القيادي الحوثي محمد الدرواني المعين من المليشيات مديرًا للمديرية، بسرقة المخصصات المالية الخاصة بمعرض صور القتلى.

وأضافت المصادر أنّ "الكبسي" و"الدرواني" تبادلا الاتهامات قبل أن يتحول إلى عراك وكاد يصل إلى اشتباك مسلح لولا تدخل الحاضرين .

وأشار إلى أنّ الكبسي اتهم الدرواني بسرقة 20 مليون ريال في حين إن الصور لم تتجاوز تكلفتها مليون ريال كما أن القاعة التي خصصت لإقامة الفعالية حصل عليها مجانا بابتزاز أصاحبها.

وتُنظّم مليشيا الحوثي حاليًّا معارض صور لقتلاها وفعاليات تمجد قتلى المليشيات ضمن ما تسميه المليشيات أسبوع الشهيد وهو ذكرى مصرع مؤسس المليشيات حسين بدر الدين الحوثي.

وقبل أيام أيضًا، اندلعت اشتباكات بين فصائل تابعة لقيادات المليشيات الحوثية في محافظة إب، وذلك بعد وصول حملة حوثية إلى مديرية السبرة واستهدفت نقطتين تابعتين للقيادي الحوثي المدعو إياد الأبيض، وقد كان سبب هذه الاشتباكات الرئيسي هو خلاف حول جمع الجبايات والإتاوات المالية.

وكشفت المصادر عن وقوع المواجهات بنقطة سوق الأحد بعزلة بني عاطف ونقطة أخرى في منطقة المناييس بعزلة الأخلود، ما أسفر عن سقوط قتلى ومصابين بصفوف مليشيا الحوثي.

التعليقات

تقارير

الخميس 09 أبريل 2020 1:23 ص

رسائل عديدة حملتها الجريمة الإخوانية التي استهدفت قياديًّا عسكريًّا جنوبيًّا بارزًا، في محافظة أرخبيل سقطرى. المليشيات الإخوانية التابعة لحكومة الشرع...

الخميس 09 أبريل 2020 12:21 ص

واصلت المليشيات الحوثية الموالية لإيران العبث بملف المساعدات الإنسانية، على النحو الذي يضاعف من الأعباء على السكان القاطنين في المناطق الخاضعة لسيطرته...

الأربعاء 08 أبريل 2020 10:24 م

أحدث تفشي فيروس كورونا المستجد على مستوى العالم أجمع، تغييرًا جوهريًّا على مسار الحرب في اليمن، بعدما تمّ الكشف عن توجه نحو وقف إطلاق النار في اليمن....

الأربعاء 08 أبريل 2020 9:38 م

تواصل حكومة الشرعية المخترقة من حزب الإصلاح الإخواني الإرهابي، استخدام سلاح "كورونا" في وجه الجنوبيين، بغية تعريض حياتهم للخطر. ففي تحذيرات جديدة، كش...

الأربعاء 08 أبريل 2020 8:19 م

تواصل المليشيات الحوثية استخدام سلاح كورونا من أجل ترهيب السكان في المناطق الخاضعة لسيطرتها، وتبرير الحملات المفضوحة للمليشيات التي تزايدت في الأيام ا...

الأربعاء 08 أبريل 2020 6:56 م

واصلت المليشيات الإخوانية التابعة لحكومة الشرعية في أرخبيل سقطرى، التي يقودها الإرهابي رمزي محروس، تنفيذ المؤامرة الإخوانية الخبيثة التي تستهدف المحاف...

الأربعاء 08 أبريل 2020 6:00 م

رأي المشهد العربيفي الوقت الذي يعيش العالم أجمع لحظات مرعبة بسبب فيروس كورونا، فإنّ هذه الجائحة حوّلتها حكومة الشرعية إلى سلاحٍ أشهرته في وجه الجنوبيي...

الأربعاء 08 أبريل 2020 5:38 م

عبر سلسلة طويلة من الجرائم الإرهابية، تبرهن المليشيات الإخوانية التابعة لحكومة الشرعية على حجم كراهيتها وعدائها للجنوب وقيادته. أحدث الجرائم الإخواني...