الجيش والمقاومة الجنوبية يتقدمان شمالا في الحديدة .. ويدفعان بتعزيزات ضخمة صوب الساحل الغربي

السبت 9 ديسمبر 2017 04:09:25
الجيش والمقاومة الجنوبية يتقدمان شمالا في الحديدة .. ويدفعان بتعزيزات ضخمة صوب الساحل الغربي
المشهد العربي - خاص

أكدت مصادر إعلام محلية أن تعزيزات عسكرية ضخمة دفعت بها قوات الجيش اليمني والمقاومة امس الجمعة صوب الساحل الغربي لتعزيز الجبهة التي تواصل تقدمها بإتجاه محافظة الحديدة الساحلية غرب اليمن .

وقالت المصادر أن عددا من العربات العسكرية المحملة بالأسلحة والجند خرجت من عدن وأخرى من قاعدة العند العسكرية وتوجهت صوب جبهات الساحل الغربي الذي يشهد تقدماً ملحوظاً لقوات الجيش والمقاومة الجنوبية المسنودة من التحالف العربي .

وأوضحت أن قوات الجيش والمقاومة الجنوبية والتحالف العربي أطلقوا عملية كبرى للوصول إلى الحديدة لبدء معركة شاملة لتحريرها خلال الأيام القليلة القادمة، بعد ان  تمكنت خلال اليومين الماضيين من تحرير الخوخة و ميناء الحيمة العسكري وتطويق مدينة حيس وتحيتا التابعتين لمحافظة الحديدة .

ونقلت وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) نقلا عن مصدر عسكري قوله "إن العمليات العسكرية في الخط الشمالي من مدينة الخوخة تمكنت من تحرير ميناء الحيمة العسكري والذي يبعد 10 كم عن الخوخة والاتجاه حاليا نحو مناطق عدة أبرزها القوزة للوصول إلى مركز مدينة الحديدة ".

واضاف" أن الجيش الوطني الذي يخوض معارك على الخط الشرقي للخوخة يطوق حاليا مدينة حيس تمهيدا لتحريرها والاتجاه نحو مناطق الجراحي وزبيد للوصول إلى مدينة الحديدة خلال الأيام القادمة" .

واشار المصدر العسكري ،إلى أن مليشيا الحوثي الانقلابية تكبدت خسائر فادحة في الأرواح والمعدات العسكرية وسط تراجع كبير .